عدد السعرات الحرارية في الفواكه

عدد السعرات الحرارية في الفواكه

الفواكه

تعتبر الفواكه أهم المأكولات التي يُنصح بتناولها يوميّاً وخاصة لمتبعي الحمية الغذائيّة، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة لصحة الإنسان نذكر منها فيتامين جـ، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الألياف، كما أنها تساعد على علاج العديد من الأمراض نذكر منها: خفض مستوى الكولسترول في الدم، والوقاية من حصوات الكلى، والحدّ من مرض السرطان وفي هذا المقال سنتحدث عن السعرات الحرارية في الفواكه.

السعرات الحرارية في بعض الفواكه
  • التفاح: تحتوي الحبة الواحدة من التفاح على 81 سعرة حراريّة، أما بالنسبة لفوائد التفاح فهي: الوقاية من أمراض القلب المختلفة، والحدّ من مرض السرطان، وخفض نسبة الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى حماية الأسنان من التسّوس، كما يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان نذكر منها البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، بالإضافة إلى الزنك.
  • المشمش: تحتوي الحبة الواحدة متوسطة الحجم من المشمش على 17 سعرة حراريّة، أما بالنسبة لفوائد المشمش فهي: الحفاظ على صحة العينين، والحدّ من الإمساك، وتقوية الشعر وتغذيّته، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة، كما يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات نذكر منها فيتامين أ، وفيتامين جـ، والفسفور، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى حمض الستريك.
  • الموز: تحتوي الحبة الواحدة من الموز على 105 سعرات حراريّة، أما بالنسبة لفوائد الموز فهي: الحفاظ على الجهاز العصبي، والحدّ من الإمساك، والتقليل من حموضة المعدة، والقضاء على عضّات البعوض، كما يحتوي على العديد من العناصر نذكر منها فيتامين B6، والألياف، والبكتين، والبروتينات، بالإضافة إلى النشويات.
  • التين: تحتوي الحبة الواحدة متوسطة الحجم من التين على 37 سعرة حراريّة، أما بالنسبة لفوائد التين فهي: الوقاية من مرض السرطان، والحفاظ على صحة العينين، والوقاية ضد مرض هشاشة العظام، والحفاظ على مستوى ضغط الدم في الجسم، كما يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات نذكر منها البروتينات، وفيتامين جـ، والثيامين، بالإضافة إلى النياسين.
  • الرمان: تحتوي الحبة الواحدة من الرمان على 110 سعرات حرارية، أما بالنسبة لفوائد الرمان فهي: الحدّ من الإسهال المزمّن، ومعالجة عسر الهضم، ووقف النزيف، وعلاج الأمراض المختلفة التي تصيب اللثة، بالإضافة إلى الحدّ من الصداع وبالأخص الصداع النصفي، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة نذكر منها الكبريت، والبروتينات، والكلس، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى الألياف.
  • البطيخ: تحتوي القطعة الواحدة من البطيخ على 26 سعرة حرارية، أما بالنسبة لفوائد البطيخ فهي: تعزيز المناعة في الجسم، وتقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب المختلفة، والحفاظ على ضغط الدم المرتفع، كما يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات نذكر منها الصوديوم، والنحاس، والنياسين، بالإضافة إلى الزنك.
  • البرتقال: تحتوي الحبة الواحدة من البرتقال على 62 سعرة حرارية، أما بالنسبة لفوائد البرتقال فهي: علاج الإنلفونزا وأمراض الربو، والحدّ من تصلّب الشرايين، وإزالة التجاعيد عن البشرة، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر نذكر منها فيتامين C، وفيتامين A، والبكتين، بالإضافة إلى مادة النيوفلافونيد.
  • الجوافة: تحتوي الحبة الواحدة من الجوافة على 45 سعرة حراريّة، أما بالنسبة لفوائد الجوافة فهي: علاج أمراض الأسنان المختلفة، والحدّ من مرض السرطان، والتقليل من أعراض مرض السكري، بالإضافة إلى علاج الإنفلونزا والبرد، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر نذكر منها فيتامين C، والألياف، والكاروتينات.

المقالات المتعلقة بعدد السعرات الحرارية في الفواكه