طيور الكناري في العالم

طيور الكناري في العالم

محتويات
  • ١ طيور الكناري
  • ٢ أفضل أنواع طيور الكناري
    • ٢.١ المغرد الأمريكي (American Singer )
    • ٢.٢ البلجيكي (Belgian Fancy)
    • ٢.٣ الكناري ذو العامل الأحمر
    • ٢.٤ الرولر الألماني (Roller)
    • ٢.٥ التيمبرادو الأسباني (Spanish Timbrado)
    • ٢.٦ كناري الستافورد (Stafford Canary)
    • ٢.٧ الووتر سلاجر(Waterslager )
طيور الكناري

يعود اسم الكناري إلى جزر الكناري الموجودة في إسبانيا، وهي الموطن الأصلي لتلك الطيور، حيث قام الإسبانيون بنقل هذه الطيور إلى كافة أنحاء أوروبا خلال القرن السادس عشر، حيث كانت تربيتها داخل الأقفاص ممّا أدى لبروز سلالات متعددة.

تعتبر طيور الكناري من أجمل الطيور الّتي تُصنّف على أنّها من طيور الزينة وتحتل المرتبة الأولى على مستوى طيور الزينة المنتشرة بالعالم، ويوجد العديد من أنواع طيور الكناري المنتشرة حول العالم. لكن في هذا المقال سنتناول أفضل أنواع طيور الكناري الموجودة في العالم، كما سنتعرّف على سلالاتها ومميّزاتها.

أفضل أنواع طيور الكناري المغرد الأمريكي (American Singer )

يعتبر من السلالات حديثة التربية والّتي قام بتربيتها الأمريكان خلال عام 1930م، وترتبط وراثيّاً مع طيور البوردر والرولر، ويبلغ طول الطائر ما بين (7-10) سم، ومن مميّزاته أنّه يُصنّف من الطيور المغرّدة والّذي يتمتع بجمال وجودة صوته، ومن ألوانه الأبيض والأصفر والبرتقالي والأزرق المائل للرمادي والبني، ويحب الاستحمام، ويأكل التوت والبذور والخضار والفاكهة.

البلجيكي (Belgian Fancy)

تم استئناسه خلال القرن الثامن عشر، ويبلغ طوله قرابة 17 سم، ومن مميّزاته أنّه يُصنّف من الطيور غير المغردة ولكنه جميل المنظر، وهزيل وطويل القامة، وتوجد حدبة على أكتافه، ومن ألوانه الأصفر والأبيض والأخضر، ويحب الاستحمام، ويأكل التوت والبذور.

الكناري ذو العامل الأحمر

هو أكثر أنواع الكناري الّتي تتمتّع بشعبية بين مربيه، ويبلغ طوله قرابة 14 سم، ومن مميّزاته أنه طائر ضعيف لذلك يجب رعايته بشكل جيّد، ومنه اللون الأحمر فقط، ويحب الاستحمام.

الرولر الألماني (Roller)

قديماً كان يُطلق عليه الكناري الألماني، تم تطويره في ألمانيا بمنطقة تيرول في عام 1800م، وفي عام 1900م كان يحتل المرتبة الأولى من حيث جودة تغريداته المتكونة من 14 مقطعاً، ويبلغ طوله ما بين (10-13) سم، ومن مميّزاته أنّه أفضل أنواع الكناري من حيث الغناء، ويأتي باللون الأصفر.

التيمبرادو الأسباني (Spanish Timbrado)

تمت تربيته من خلال الإسبان ما بين الفترة (1940-1950م)، ويتمتع بأغنيته الفريدة وهي التيمبرادو والتي تعني رنين جرس الباب القديم، ويبلغ طوله 12 سم، ويأتي بعدة ألوان مثل: الأصفر، والأبيض، والبني، والأخضر.

كناري الستافورد (Stafford Canary)

من الأنواع الحديثة الّتي تم تطويرها خلال عام 1980م، ويبلغ طوله 12.5سم، ومنه نوعان: الكناري غير المقمبز والكناري المقمبز، يصنّف من الطيور المغرّدة، ولونه أحمر، ويحب اللعب بالإكسسوارات، ويعشق الاستكشاف.

الووتر سلاجر(Waterslager )

يعتبر من أقدم أنواع الكناري، حيث تم اكتشافه خلال عام 1713 في بلجيكا، ويبلغ طوله قرابة 16.5 سم، ويُصنف من الطيور المغردة، ومنه اللونان الأبيض والأصفر، ويتمتع بمنقار عريض وريش ناعم.

المقالات المتعلقة بطيور الكناري في العالم