طريقة مسح البحث في اليوتيوب

طريقة مسح البحث في اليوتيوب

اليوتيوب

اليوتيوب أكبر مكتبة لمشاهدة وتحميل ورفع التسجيلات المرئيّة والصوتيّة عبر شبكة الإنترنت، حيث يقصده الملايين من المستخدمين حول العالم، بشكل يوميّ، لمشاهدة الأفلام أو المسلسلات، أو الأغاني، عن طريق استخدام مربع البحث، الذي يوفّره الموقع للمستخدمين، لتسهيل عملية البحث عن الفيديو المراد مشاهدته، من خلال كتابة اسم الفيديو في مربع البحث والضغط على بحث، كما يقوم الموقع بحفظ السجلات التي يتمّ إدخالها في مربع البحث، لإظهارها كاقتراحات بحث في المستقبل، لذلك قد يضطر المستخدم لحذف سجل البحث، كنوع من الخصوصية، وعدم رغبتهم أن يطلع شخص آخر على سجلات البحث الخاصّة بهم.

طريقة مسح إدخالات البحث في اليوتيوب

يستطيع المستخدم لموقع اليوتيوب بالتحكّم بسجل البحث، عن طريق محو سجل البحث بشكل كامل، أو عن طريق إزالة إدخالات فرديّة من سجل البحث، أو إيقاف السجل بشكل مؤقّت، وعند قيام المستخدم بحذف هذه الإدخالات، فإنّها لن تؤثّر على سجل البحث الجديد، وفيما يلي خطوات مسح سجل البحث بطريقة سهلة وسريعة.

  • افتح صفحة إنترنت جديدة بعنوان الرابط الخاصّ بموقع اليوتيوب، لتسجيل الدخول إلى حساب الجيميل الخاص بك، عن طريق كتابة اسم المستخدم الخاص بك، وكلمة المرور، والضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حساب اليوتيوب، اضغط على خيار سجل المشاهدة، واختيار أحد الخيارات الموجود في قائمة سجل المشاهدة وهي:
    • خيار مسح سجل العرض بالكامل (Display fully erase record)، حيث يقوم هذا الخيار، بحذف جميع الإدخالات الموجودة في سجل البحث.
    • خيار مسح سجل العرض مؤقتاً (Pause display record)، يعمل هذه الخيار على وقف عرض الإدخالات الموجودة في سجل البحث، بشكل مؤقت، حتى لا يتمكن الموقع من حفظ الإدخالات التي سيقوم بها المستخدم في فترة معينة، ثمّ إعادة تشغيل سجل العرض في وقت آخر.
  • اضغط على الخيار الذي تود تفعيله، ثمّ اضغط على موافق.

سيتمكن مستخدمو موقع اليوتيوب من خلال اتباع الخطوات السابقة من الحصول على الخصوصية، وعدم تمكن أي مستخدم آخر من الإطلاع أو التجسس على الفيديوهات التي يقوم المستخدم بمشاهدتها، لكن تجدر الإشارة، في حال قيامك باستخدام موقع اليوتيوب، عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب الجيميل، باستخدام جهاز الحاسوب، فإنّ عمليات البحث، ستظهر في سجل البحث الموجود في حسابك، في جميع الأجهزة التي تستخدمها عن طريق الحساب، لذلك من المستحسن تسجيل الخروج من الحساب الموجود على جهاز الحاسوب.

المقالات المتعلقة بطريقة مسح البحث في اليوتيوب