طريقة لنفخ الخدود بسرعة

طريقة لنفخ الخدود بسرعة

نفخ الخدود

تعتبر نحافة الوجه من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الفتيات والنساء، وخاصةً أنّ الوجه هو واجهة الجمال بالنسبة للعديد منهنّ، وبالرغم من توفّر الكثير من مستحضرات التجميل المتخصّصة بنفخ الخدود، وانتشار عمليات التجميل، من خلال حقن الفيلر أو البوتكس المكلفة، تلجأ النساء والفتيات لاستخدام الطرق الطبيعية، حيث إنّها آمنة ولا تسبّب أي آثار جانبية غير مرغوبة، كما أنّها غير مكلفة، ومتوفّرة.

طرق نفخ الخدود بسرعة
  • وصفة الحلبة والماء: عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الحلبة، في كوب من الماء، ووضع الخليط على نار هادئة، مع التحريك لمدة خمس دقائق، ومن ثمّ ترك الخليط حتى يبرد، وإضافة ملعقتين صغيرتين من خميرة البيرة، وخلطهما مع المزيج بشكل متجانس، ومن ثم تطبيق الخليط على الخدود، عن طريق عمل مساج لطيف للخدود، وترك الخليط على الخدود لمدة عشر دقائق تقريباً حتى يجفّ، ومن ثم غسل الوجه ومسحه بماء الورد.
  • وصفة اللبن مع النشا: عن طريق خلط ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع علبة من اللبن، وملعقة صغيرة من النشا، وملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم، حتى يتشكّل خليط متجانس، ومن ثم تطبيق الخليط على الخدود، كما ينصح باستعمال الخليط على أيّ مكان آخر، مثل الشفاه والصدر، وترك الخليط حتى يجفّ، ومن ثم غسله، وللحصول على نتائج مرغوبة ينصح بتكرار العملية ثلاث مرّات أسبوعيّاً لمدة شهر.
  • وصفة الحلبة والماء: عن طريق غلي ملعقتين من الحلبة في كوب من الماء، ومن ثمّ وضع المزيج في الثلاجة، حتى يبرد، وأخذ الماء الناتج من عملية الغلي، ويستخدم لصنع عجينة من ملعقة من خميرة البيرة، حيث يتمّ تطبيق هذه العجينة على الخدود، لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبشكل يوميّ للحصول على نتائج سريعة.
  • وصفة بذر الكتان وزيت القمح: عن طريق خلط مقدار متساو من بذر الكتان، وزيت القمح، وزيت العنبر، للحصول على مزيج متجانس، يستخدم لنفخ الخدود عن طريق تدليك الخدود بالمزيج لمدة خمس دقائق بشكل يومي، ومن ثم غسل الوجه، وهذه الوصفة مفيدة لتجديد خلايا البشرة ولنفخ الخدود.

هذه الوصفات مفيدة وفعّالة لنفخ الخدود، لكن بالإضافة إليها، يجب الاهتمام بالنظام الغذائي، والحرص على تناول وجبات متكاملة وصحية، كما يجب الحرص والإكثار من شرب الماء، حيث يعتبر من أفضل الطرق لنفخ الخدود، والمحافظة على نضارة البشرة.

المقالات المتعلقة بطريقة لنفخ الخدود بسرعة