طريقة للتخلص من شعر الوجه

طريقة للتخلص من شعر الوجه


شعر الوجه

يعتبر الوجه بمثابة واجهة للإنسان، وخاصة عند النساء، فهو محل نظر الجميع، فكل امرأة تسعى للاهتمام والعناية به، والمحافظة على نعومته وجماله وصفائه، فتزيل كل شائبة فيه، ولعلّ أكثر ما يؤرّقها هو ظهور الشعر في وجهها، مما يشعرها بالحرج، وعدم الثقة بالنفس، فتسعى جاهدةً للتخلص منه وإزالته بشتى الطرق، ويرجع ظهور الشعر في الوجه لعدة أمور: كتناول بعض الأدوية المسببة لذلك، والعوامل الوراثية، أو بسبب خللٍ في هرمونات الجسم.

 

إزالة شعر الوجه

هناك عدة طرق لإزالة الشعر من الوجه؛ كالوصفات الطبيعية والتي يتم تحضيرها بسهولة في المنزل، دونما تكلفة مقارنةً مع الوسائل الأخرى، وهي المفضلة لدى الكثيرات، ولكنها تحتاج للصبر والمداومة عليها ومنها:

خلطة الليمون والنشاء

يتم خلط القليل من عصير الليمون، مع ملعقة من النشاء، ومن ثم توضع على الشعر الزائد في الوجه، لمدة عشر دقائق، ومن ثم يُغسل بالماء الدافئ.

الترمس المر

يتم نقع الترمس المطحون في كميّة من الماء لمدة اثنتي عشرة ساعة، ومن ثم يُصفّى، وبعد إزالة الشعر بالحلاوة، يُدهن الوجه بمنقوع الترمس يوميّاً، ولمدة أسبوعين، مما يؤخر من ظهور الشعر مدة زمنية أطول.

وصفة الليمون والعسل

نحتاج إلى نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ حيث تُخلط مع ملعقتين من العسل، وتُسخّن على النار قليلاً، وبعد أن تبرد تدهن بها مناطق الشعر في الوجه، وتُدلك من دقيقة لأخرى، وبعد مرور ربع ساعة، يغسل الوجه بالماء الفاتر، مع الاستمرار بالعمل بهذه الطريقة أسبوعياً.

الطحين والليمون

يتمّ تحضير ماسك مكون من الطحين الممزوج بعصير الليمون، ويوضع على الوجه لمدّة ربع ساعة، ويُفرك باتجاه نمو الشعر، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ.

ماسك البيض

يتم خلط نصف ملعقة من طحين الذرة، مع بياض بيضة، وتُضاف إليها ملعقة من السكر، فتصبح على شكل عجينة، توضع على الوجه، وبعد جفافها يتم نزعها بسرعة.

البصل والريحان

يتم فرم بصلتين مع عشر أوراق من الريحان، ومزجها مع بعضها البعض، فتتكوّن عجينة توضع على الوجه، وبعد جفافها يُغسل الوجه.

ماسك الكركم وطحين الحمص

يتم مزج كمية من الكركم وطحين الحمص واللبن، وتوضع على الوجه، وعند جفافها تماماً، تُفرك باليد لإزالتها، ومن ثم يُغسل الوجه.

زيت الزيتون

يُدهن به الوجه بعد إزالة الشعر منه، فيعمل على تخفيف الشعر وتأخير نموه، ويمكن استعمال الكريمات الخاصة لإزالة الشعر، وذلك بدهن الوجه بها، ومن ثم إزالته، وغسل الوجه، أو بواسطة عجينة السكر، أو الأجهزة الكهربائية المصمّمة لهذا الأمر، وقد تمّ حديثاً إزالة الشعر بواسطة الليزر، حيث يؤخّر ظهور الشعر لمدة زمنية طويلة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة للتخلص من شعر الوجه