طريقة للتخلص من القشرة في الشعر

طريقة للتخلص من القشرة في الشعر


قشرة الرأس

يعاني معظم الأشخاص من قشرة الرأس المزعجة، السيدات والرجال على حدٍ سواء مما يسبب لهم الانزعاج نتيجة لسقوطها على ملابسهم وقد يرافق القشرة الإصابة بالحكة بالإضافة إلى ظهور الشعر بمظهر غير لائق نتيجة لقشور بيضاء صغيرة والتي تظهر بها القشرة على الشعر، نحن وفي مقالنا هذا سوف نقدّم لكم طرق فعالة وسهلة التحضير للتخلص من قشرة الشعر المزعجة لتعيدوا لشعركم لمعانه ورونقه.

 

وصفات للتخلص من القشرة في الشعر

  • وصفة الأسبرين: عن طريق طحن حبتين من الأسبرين ووضعه في الشامبو وتركه لمدة دقيقتين ثم غسل الشعر كالمعتاد.
  • وصفة البابونج: عن طريق غلي مقدار معين من البابونج حسب طول الشعر وكثافته ثم تركه ليبرد وبعد غسيل الشعر كالمعتاد يتم غسل الشعر بمغلي البابونج، تكرر تلك العملية مرتين في كل أسبوع حيث إنّ البابونج يهدئ فروة الرأس من الالتهابات ويقضي على القشرة والحكة المرافقة لها.
  • وصفة خل التفاح وماء الأكسجين: عن طريق مزج كمية مساوية من خلّ التفاح وماء الأكسجين على أن يكون تركيزه 10% وذلك بحسب طول والشعر وكثافته ويتم وضع المزيج في جاجة رذاذ، ثم يرش منه على فروة الرأس مع التدليك ثم يترك لمدّة ربع ساعة ويشطف بالماء الفاتر.
  • وصفة زيت الروزماري والباكينج صودا: يتم مزج ملعقة كبيرة من الباكينج صودا مع كوب من الماء الدافئ وقطرات من زيت الروزماري ومزج المقادير جيداً ثم يغسل الشعر بالمزيج السابق كبديل عن الشامبو، قد يصاب الشعر بالجفاف في بداية الأمر ولكن الشعر سرعان ما يستعيد زيوته ويعود الشعر كالسابق.
  • وصفة الليمون:يتم مزيج عصير حبة من الليمون بعد إزالة البذور منها ومزجها مع نصف لتر من الماء المغلي ثم ضعي المزيج في زجاجة نظيفة في الثلاجة وقومي بتدليك فروة الرأس به واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • وصفة الحلبة: يتم طحن بذور الحلبة ثم نقعها بالماء الدافئ لمدة ليلة كاملة، ثم تصفى من الماء في الصباح ويتم غسل الشعر بماء الحلبة.
  • وصفة شاي الميرمية: يتم غلي كمية مناسبة من الميرمية بالماء، ثم تركها لمدة ساعة مع مراعاة تغطيتها وبعد غسيل الشعر بالشامبو يتم غسله بشاي الميرمية، وتكرر تلك العملية ثلاث مرات أسبوعياً.
  • وصفة زيت الزيتون: يتم تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون قبل غسل الشعر بنحو عشر دقائق، وتكرر ليلاً مع مراعاة تغطية الشعر ليلاً، وتكرر تلك العملية إلى أن تزول القشرة نهائياً من الشعر.

 

المقالات المتعلقة بطريقة للتخلص من القشرة في الشعر