طريقة للتخلص من الصراصير

طريقة للتخلص من الصراصير

الصراصير

تعتبر الصراصير من الحشرات المثيرة للاشمئزاز، والتي تنتشر بكثرة في كل مكان، وتعمل على نشر الميكروبات والجراثيم، وتسعى ربّة المنزل للتخلّص منها في كلّ الأوقات، باستخدام طرق ووسائل مختلفة، وسنتعرف في هذا المقال على كيفيّة التخلّص من الصراصير بطرق بسيطة وسهلة وفعالة.

 

طرق للتخلص من الصراصير

  • نضع علبة من خليط حمض البوريك، وملعقة من الحليب الجاف، وملعقتين من السكر الأبيض الناعم، حيث يعمل هذا المحلول على قتل الصراصير عندما تظهر في الخزائن والأدراج والفرن وتحت الثلاجة، وغيرها من الأماكن، وهناك ثلاثة مراحل للقضاء على الصراصير من دون عودة، وذلك عن طريق وضع المسحوق لمدّة أسبوعين على التوالي في الأماكن التي تظهر فيها، ومع مرور الوقت سيتم القضاء عليها بشكلٍ كامل.

تحذير: نضع مسحوق البوريك في مكان بعيد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة، فهو مادّة سامة وقاتلة، ويجب الاحتفاظ فيه بداخل مكان رطب.

  • نخلط ملعقة من حمض البوريك، مع ملعقتين من الطحين الأبيض، وملعقة من الكاكاو البني، ونستخدم بخاخاً، وهذا النوع من الخليط لا يشكل خطراً على الأطفال والحيوانات، ويتم وضعه في الحمامات، والفراغات، والزوايا، ولكن يجب تجنّب استنشاق الحمض، وذلك لأنه يسبب التهاب الرئتين.
  • يستخدم المبيد الحشري، وذلك عن طريق رشّه على الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير، مثل فتحات التهوية والجدران، ويجب اتباع التعليمات التي تكون مكتوبة على خارج علبة المبيد.
  • نستخدم الطعام للصراصير، وذلك عن طريق وضع الطعام وخلط معه المبيد الحشري، فهي بدورها تأكله وتنقله إلى خلاياها الكاملة، وبذلك يتمّ التخلّص منها بشكلٍ تام، ويجب وضع الطعام في أكثر الأماكن التي تتردد عليها الصراصير.
  • نستخدم مصيدة الصراير، والتي هي عبارة عن مادّة لاصقة، يتمّ عن طريقها جذب الصراصير، ويتمّ وضعها في الأماكن التي تتجمع فيها الصراصير.
  • نستعمل برطمان من الماء، ونضعه بالقرب من جدران المنزل، وعندها ستدخل الصراصير بداخل البرطمان ولن تستطيع الخروج مرة أخرى، ومن الممكن أن نضيف على الماء ملعقة من القهوة.
  • نحضر علبة من المشروبات الغازية، ونقوم بقصّ رأس العلبة، حتى يصبح شكلها مثل القمع، ونثبتها في الأماكن التي يكثر فيها تواجد الصراصير، وهكذا تجذب الصراصير إليها، وعندما تشرب من المشروب الغازي تموت على الفور.
  • نستخدم السوائل المركّزة السامّة، ويمكن أن نخفّفها باستخدام الماء، ونرشّها على الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير بكثرة، ونستخدم هذه الطريقة لمدّة أسبوعين على الأقل، وهكذا نستطيع التخلص منها بشكلٍ نهائي.

 

المقالات المتعلقة بطريقة للتخلص من الصراصير