طريقة لشد الوجه

طريقة لشد الوجه


مقدمة

مع التقدم في العمر تبدأ البشرة بفقدان شبابها ونضارتها ، وتبدأ بإنتاج كميات أقل من الزيوت الطبيعية التي تُحافظ على ترطيب البشرة ؛ فيبدأ يظهر الترهل وخاصّة في الوجه ، وهناك بعض الأغذية التي تزيد من ظهور هذه التجاعيد في الوجه والجسم بينما تساعد أغذية أخرى على مقاومتها والتخلص منها .

 

كيفية المحافظة على نضارة البشرة و شبابها

  • الشحوم والسكريات والنشويات في مقدمة لائحة الأغذية التي تزيد من ظهور التجاعيد في الوجه ، ومن هذه الأغذية أيضاً : اللحوم المحاطة بالشحوم ، الألبان الدسمة لكونها تحتوي على دهون حيوانية من الأبقار و الأغنام ، الكيك والبسكويت و المعجنات لإحتوائها على الحليب والزبدة والنشأ، الخبز الأبيض والأرز البيض و أنواع المعكرونه و المشروبات الصناعية المُحلاة بالسكر ، وبالمُقابل فإن الدجاج والطيور الخالية من الشحم مثل الديك الرومي ، السمك ،الخضراوات والفواكه مثل السبانخ والبطيخ الأصفر (الشمام ) والفراولة ، تُساعِد في تأخُر ظهور هذه التجاعيد.
  • ويجب التركيز على شُرب كميات كافية من الماء لأهميته ،إذ يملأ الخلايا بالإنتعاش ويرويها ويساعد على التخلص من الشوائب و طرحها من الجسم.
  • الإبتعاد عن الكحول و التدخين وأماكن المدخنين .
  • الذهاب إلى النوم مبكراَ والإبتعاد عن السهر ، للحصول على قسط كافي من النوم .
  • يُمكن عمل خلطات طبيعية لشد الوجه دون الحاجة إلى اللجوء إلى العمليات الجراحية ، مثل ماسك البيض ؛ فالبيض من أهم العناصر التي تساعد في شد البشره ، يُمكن خفق بياض البيض فهو يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ووضعها مباشره على الوجه ، وتبقى على الوجه حتى تجف ثم يتم شطفها بالماء الدافئ ، كما يُمكن إضافة الدقيق أو العسل أو الزبادي أو زيت الزعتر إلى بياض البيض لعمل ماسك للوجه ، يتم وضع الماسك على الوجه حتى يجف ثم شطفه بالماء الفاتر .
  • كما يُمكن عمل ماسك من عصير الطماطم الطازجة ، فالطماطم تعمل على إغلاق المسام المفتوحة وشد الجلد ، حيث يتم دهن الوجه بالعصير بشكل دائري مع الإتجاه للأعلى لمدة خمسة دقائق ، ثم شطف الوجه بالماء البارد .
  • ومن الوصفات التي تُساعِد على شد الوجه ؛ تمرير مكعب من الثلج مكون من ماء الورد على الوجه ، يتم التحريك بطريقة دائرية وذلك لأن ماء الورد يعمل على تنقية وتفتيح البشره ، ويُصغِّر المسامات ويعمل الثلج على شد الجلد المترهل.
  • ولا ننسى أن الضحك يُساعِد في شد الوجه ، بينما العُبوس ىؤدي إلى تكوِّن التجاعيد في الوجه.

 

المقالات المتعلقة بطريقة لشد الوجه