طريقة لزيادة كثافة الشعر بسرعة

طريقة لزيادة كثافة الشعر بسرعة

كثافة الشعر

يرتبطُ الشعر الخفيف بالعديد من العوامل التي من أهمّها سوءُ التغذية، وعدم الحصول على المعادن والعناصر الكافية؛ لذا يجب الحرص علاج تساقطه بالتغذية الجيّدة، والاستعانة ببعض الوصفات والخلطات، حيثُ سنقدم فيما بعد بعض الطرق السريعة والفعّالة في الحصول على الكثافة المطلوبة باستعمال الزيوت، والأعشاب الطبيعيّة.

طرق طبيعية لزيادة كثافة الشعر
  • خلطة الزيوت: نستخدم فيها خمسين مل من زيت السدر، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الجرجير، وثلاثة أكواب من أوراق الآس، وكوبيْن من ورق السنامكي، حيثُ نمزجُها جيّداً معاً في وعاء صغير على نار هادئة لمدة عشر دقائق، ثمّ نرفعُها، ونصفّيها، ونضعها على الشعر لمدة ساعتين على الأقلّ قبل أن نغسلَها بالماء الفاتر والشامبو، ونكرّرُها أكثرَ من مرة أسبوعيّاً حتّى نحصلَ على النتيجة الجيّدة في تكثيف الشعر.
  • خلطة الثوم: نحتاج فيها إلى كميّة جيّدة من فصوص الثوم المُقشّرة، ونسحقُها جيّداً حتى تصبحَ كالعصير، ثم ندلّكُ بها الشعر وفروة الرأس جيّداً، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثمّ نحضر وعاء آخر صغيراً ونمزجُ فيه ربع كوب صغير من زيت الزيتون، وبعضاً من عصير الّليمون، ونضعها على الشعر فوق الثوم، ونتركُ الخليط بعد أن نفركه جيّداً لمدة ساعة على الأقلّ قبل أن نغسلَه بالماء والشامبو، حيثُ سنلاحظُ الفرق بعد فترة قصيرة من الاستخدام، ونكرّرُ الوصفة مرتيْن أسبوعيّاً.
  • خلطة البيض: وهي من الوصفات الفعّالة في تكثيف الشعر، حيث نمزجُ ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وصفار أربع بيضات، وملعقة من زيت الزيتون، ثمّ نُطبّقُ الخليط على الشعر، ونتركُه يوماً كاملاً ليُعطي نتيجةً مرضية وجيّدة، ونكرّرُ الوصفة حتّى تزيد حيويّة وكثافة الشعر.
  • خلطة الزبادي: نخلط ملعقة كبيرة من الحناء، وصفار بيضة، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وملعقة من زيت الخروع، ثم نضعها على الشعر، وندلك فروة الرأس جيّداً، ونتركها لمدة ثماني ساعات تقريباً، ونكرّرها مرة أسبوعيّاً لنحصل على نتيجة جيّدة.
  • خلطة الخميرة والمايونيز: نمزج صفار بيضتين، وثلاث ملاعق من الخميرة الفوريّة، وثلاث ملاعق من زيت الخروع، وملعقتيْن من السدر المطحون، ونضعُها على الشعر لمدّة أربع ساعات تقريباً، ثم نغسلُها بالماء والشامبو.
  • بذور الحلبة: ننقعُ ملعقتيْن كبيرتيْن منها في كوب صغير من الماء، ثم نصفّيها، ونطحنُها جيّداً، ونضيف إليها ملعقتين من حليب جوز الهند، ونضعها على الشعر لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم نغسلها بالماء والشامبو، ونكرّر الوصفة مرتين أسبوعيّاً.

المقالات المتعلقة بطريقة لزيادة كثافة الشعر بسرعة