طريقة لجعل الشفاه حمراء بدون روج

طريقة لجعل الشفاه حمراء بدون روج

العناية بالشفاه

تتنوّع مستحضرات التجميل الخاصّة بالشفاه التي تعمل على توريدها وإعطائها اللون الجميل، ومن أكثر تلك الألوان هو الأحمر الورديّ، والذي تستطيع السيدة الحصول عليه طبيعيّاً بالاستعانة بالخلطات والوصفات المعتمدة على الزيوت والأعشاب المتوفّرة في المنزل، حيثُ إنّنا سنتعرّف فيما بعد على أفضلها وأكثرها استعمالاً.

وصفات طبيعيّة لجعل الشفاه ورديّة
  • الليمون: يعمل على تفتيح البشرة وتبييضها، كما يحتوي عصيره الطازج على أحماض تساعد في توريد الشفاه، ويكون ذلك من خلال وضع القليل منه عليها قبل النوم، وتركه لصباح اليوم التالي، وبالاستمرارعلى هذه الوصفة مدّة شهر كامل أو شهرين ستظهر النتيجة المطلوبة والجيّدة؛ أو من خلال مزج نصف معلقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من الجلسرين، ونصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ووضعها على الشفاه ليلاً.
  • ماء الورد: وهو من الطرق الفعَّالة التي تعمل على توريد الشفاه، لما له من خصائص مرطّبة ومهدّئة، ويكون من خلال مزج قطرتين من ماء الورد مع وملعقة صغيرة من العسل، وتدليك الشفاه به أربع مرّات يومياً، أو من خلال مزج ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الزبدة، وفركها بها؛ أو بنقع ملعقة من ماء الورد في ملعقة من الحليب لمدّة ساعة، ومن ثم طحنها جيداً وإضافة ملعقة من العسل، والقليل من الزعفران، ووضعه على الشفاه لمدة ربع ساعة.
  • الكركم و الحليب: وتكون من خلال خلط ملعقة من الحليب السائل، مع ربع ملعقة صغيرة من الكركم لتكوين عجينة، وباستخدام فرشاة أسنان ناعمة يتمّ فرك الشفاه من الخليط، وتركه لمدّة أربع دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.
  • زيت الزيتون: حيثُ يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائيّة الضرورية للشفاه، ويكون من خلال وضع بضع قطرات منه عليها، أو من خلال مزجه مع ملعقة صغيرة من السكر، وتركه لمدّة عشر دقائق، وبتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع ستظهر النتيجة المطلوبة.
  • الشمندر: يكون عن طريق وضع القليل من عصير الشمندر على الشفاه قبل النوم وغسله في اليوم التالي، فاللون الأحمر الطبيعيّ في الشمندر يعمل على توريد الشفاه، أو من خلال خلط كمية من عصيره مع القليل من عصير الجزر، ومن ثمّ وضعه على الشفاه، وتركه لمدة عشر دقائق، ويتم تكرار هذه الوصفة مرّة واحدة يوميّاً ولمدة أسبوعين.
  • السكر: يعمل على تخليص الشفاه من الخلايا الجلدية الميّتة، ويكون من خلال فركها به باستعمال فرشاه ناعمة، أو من خلال خلط ثلاث ملاعق من السكر، مع معلقتين من الزبدة، وفرك الشفاه به مع تركه عليها لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.
  • الفراولة: فهي تجعل الشفاه براقة لما تحتويه من مضادّات أكسدة، ومعادن تمنع تدمير الكولاجين الموجود فيها، وتكون من خلال مزج عصير الفرولة مع القليل من بيكربوبات الصودا لتشيكل عجينة، ومن ثمّ وضع منها على الشفاه لمدة خمس دقائق، وتكرار هذه العملية مرّتين أسبوعياً.

المقالات المتعلقة بطريقة لجعل الشفاه حمراء بدون روج