طريقة لجعل أسنانك بيضاء دائماً كالثلج

طريقة لجعل أسنانك بيضاء دائماً كالثلج


تبييض الأسنان

يعاني العديد أن الأشخاص من مشلكة اصفرار الأسنان والتي تسبّب لهم الكثير من الإحراجات أمام الناس، فيلجؤون للبحث عن وسائل وطرق للتخلّص من هذه المشلكة إما عن طريق تنظيف أسنانهم بالفرشاه والمعجون، إمّا عن طريق زيارة طبيبب الخاص بهم، حيث يعد بياض الأسنان علامة على الصحة الجيدة، كما أنها تضفي جمالأ ورونقاً خاصاً على الابتسامة، ولكن لا بد من وجود خلطات طبيعية يمكن استخدمها لتبييض الأسنان، وفي هذا المقال سنتحدّث عن خلطات طبيعيّة لتبييض الأسنان وجعلها بيضاء دائماً كالثلج.

 

طريقة لجعل أسنانك بيضاء دائماً كالثلج

  • عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم: من خلال وضع ملعقة من عصير الليمون في وعاء عميق، وإضافة القليل من بيكروبات الصوديوم إليه، وخلطهما جيداً للحصول على خلسط متماسك، وضع الخليط على الأسنان مع الفرك المستمرّ، وتركه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، وثم شطفه بالماء الدافئ، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.
  • زيت الزيتون: يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال، وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على قطة من القطن النظيف، وفرك الأسنان بها، حيث يساعد زيت الزيتون على تنظيف الأسنان، وتقوية اللثة، ومنع نزيف الدم، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تبييض الأسنان.
  • أوراق الغار وقشر البرتقال: من خلال طحن بعض من أوراق الغار، وإضافة القليل من قشر البرتقال إليها للحصول على خليط متجانس، وغسل الأسنان به، وغسل الفم بالماء الفاتر بعد الانتهاء، ويفضّل تكرار هذه الوصفة يومياً.
  • خل التفاح: من خلال وضع كمية من خل التفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم في وعاء كبير ونظيف، وخلطهما جيداً للحصول على خليط متماسك كالمعجون يسهل تطبيقه، وغسل الأسنان به مرتين يومياً.
  • الفراولة وبيكربونات الصوديوم، يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال هرس حبة من الفراولة، وإضافة نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ومزجهما جيداً للحصول على خليط كالمعجون، وتطبيقه على الأسنان مع الفرك المستمر، وتركه لمدة خمس دقائق، ثم غسل الأسنان بعد الانتهاء وتنطفيها جيداً باستخدام الفرشاة والمعجون.
  • النعناع: يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال طحن بعض من أوراق النعناع، وإضافة إليها بضع قطرات من زيت الزيتون، وخلطهما جيداً، ودهن الأسنان به، وتركه لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق، وثم غسل الأسنان جيداً بالماء الفاتر.
  • العسل الأبيض السائل: من خلال وضع كمية مناسبة من العسل الأبيض على فرشاة الأسنان، وإضافة إليه معجون الأسنان، وغسل الأسنان به، وثم غسل الفم جيداً، ويفضّل تكرار هذه الوصفة أكتر من مرة خلال اليوم.

 

المقالات المتعلقة بطريقة لجعل أسنانك بيضاء دائماً كالثلج