طريقة لتطويل الأظافر بسرعة

طريقة لتطويل الأظافر بسرعة

الأظافر

تعتبر الأظافر أجزاء الجلد، وهي عبارة عن مادة صلبة تغطّي بنان أصابع اليدين، والأرجل، وتتكوّن من مادة بروتينة خاصّة بالجلد، ويطلق عليها الكيراتين، وتحتوي على نسب مختلفة من الماء والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى أنّها تعتبر مظهراً من مظاهر جمال المرأة، فهي تسعى بشكل مستمرّ ليكون شكلها الخارجي بشكل جميل وملفت، وذلك عن طريق تطويلها بالطريقة التي تحبّ، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة تطويل الأظافر بشكل سريع.

خلطات تطويل الأظافر بسرعة
  • البندورة مع زيت الزيتون: نمزج نصف كوب من عصير البندورة، مع ملعقتين من زيت الزيتون في إناء، وننقع الأظافر في هذا الخليط لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ونكرر هذه العملية مرة واحدة في اليوم، وهي وصفة رائعة لتطويل الأظافر، وذلك بسبب وجود كمية عالية من البروتين في البندورة، بالإضافة إلى فيتامينات A و C الذي يحافظ على صحّة الأظافر، والجلد المحيط بالمنطقة، وأيضاً فيتامين E الذي يحسن من الدورة الدموية، ويصلح الأظافر ويقوّيها، وأيضاً يعمل على ترطيبها ويعزّز من نموّها، وهو يعدّ من أفضل المكوّنات الطبيعيّة للعناية بالأظافر.
  • عصير الليمون مع زيت الزيتون: نفرك الأظافر بعصير الليمون، عن طريق فرشاة الأسنان، لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثم نغسل اليدين بالماء الدافئ، ونجفّفهما بشكل جيد، بعد ذلك نطلي الأظافر بطبقة من زيت الزيتون، ونكرر هذه العمليّة لثلاث مرات بشكل أسبوعي، حيث تعمل هذه الوصفة على الحصول على أظافر طويلة، وصحية، وغاية في الروعة بشكل طبيعيّ.
  • زيت الزيتون مع ماء الورد: نضع زيت الزيتون على النار حتى يسخن قليلاً، ومن ثم ننتظر حتى يبرد، ونضعه على الأظافر لمدّة لا تقلّ عن أربع دقائق، بعد ذلك نزيله، ونمسح الأظافر بماء الورد.
  • صفار البيض، مع عسل النحل، والملح: نخلط بشكل جيد ملعقة صغيرة من صفار البيض، مع ملعقتين من العسل، وملعقتين من الملح، بشكل جيد مع بعضهم البعض، وندلك الأظافر بشكل جيّد، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأظافر، ومن ثم نشطفة بالماء البارد والملح، حيث تعمل هذه الوصفة على الحفاظ على أظافر قوية وجميلة.
  • زيت الزيتون، مع خل التفاح، بالإضافة إلى صفار البيض: نخلط ثلاث ملاعق من خل التفاح، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وصفار بيضة واحدة، بشكل جيد مع بعضهم البعض، ومن ثم ندهن الأظافر به، ونتركه لمدة ساعة، حيث تعمل هذه الوصفة على الحصول على أظافر قوية وصحية.

المقالات المتعلقة بطريقة لتطويل الأظافر بسرعة