طريقة لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع

طريقة لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع

إنقاص الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من الوزن الزائد والسمنة، ويترتّب على ذلك العديد من الأضرار والسلبيّات، ومنها عدم التمكّن من إنجاز الأنشطة والمهام اليوميّة؛ بسبب الشعور بالإرهاق المستمر عند بذل أي نشاط بدني خفيف.

كما يُفسد الوزن الزائد المظهر الخارجي ويسبب الإحراج للعديد من الأشخاص وخاصّة النساء، كما يسبب الوزن الزائد تعريض الجسم للعديد من الأمراض المختلفة ومنها أمراض القلب وارتفاع ضغط الدّم، ويزيد من الآثار الجانبيّة للعديد من الأمراض.

طريقة لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع

تُوجد العديد من الطرق المتّبعة لإنقاص الوزن الزائد، ومنها العمليّات الجراحيّة، والعقاقير الطبية، وممارسة التمارين الرياضيّة بشكل مننظم، والحميات الغذائيّة، وسنقدّم طريقة شائعة لإنقاص 5-7 كيلوغرامات من الوزن خلال أسبوع، وهي حمية التمر واللبن كالتالي:

حمية التمر واللبن

يمكن استخدام التمر واللبن لتخفيف الوزن من خلال تناول 7 حبات من التمر مع كوب من الحليب في وجبة الإفطار والغداء والعشاء. كما يمكن تقسيم الوجبات إلى 5 حبات من التمر مع 5 أكواب من الحليب وتناولها على 5 وجبات، وأيضاً يمكن تناول نوع واحد من الخضار مثل الخيار بين الوجبات في اليوم الواحد، كما يمكن تناول الشاي والقهوة دون إضافة السكر.

يجب عدم تناول أي نوع من أنواع السكر أثناء اتّباع الحمية، حيث إنّ قطعة قليلة من الحلوى تفسد الحمية بشكل كامل، وإنّ اتّباع هذه الحمية بانتطام يساعد في إنقاص 5-7 كيلوغرامات من الوزن في الأسبوع الواحد.

بعد الانتهاء من اتّباع الحمية يُمكن تثبيت الوزن من خلال الالتزام بحمية غذائية دائمة كحمية السعرات الحراريّة التي تضمن عدم زيادة الوزن مجدداً، وتثبيته بشكل دائم.

إنّ رجيم التمر واللبن خطر جداً ولا يجوز اتّباعه لفترة طويلة من الزمن؛ ويرجع السبب في ذلك لعدم منحه العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، وبالتالي يؤدّي إلى إلحاق الضرر بالجسم، وفقده للعديد من العناصر والفيتامينات المهمّة، وقد يسبب فقر الدم، والدوخة الشديدة، والإغماء، ومرض سوء التغذيّة، وأمراضاً أخرى، لذلك يجب اتّباع هذه الحمية عند الحاجة فقط؛ أي عند حاجتك للظهور بوزن مناسب في فترة قليلة من الزمن ولمرّة واحدة، كما يجب عدم الاستمرار به لأكثر من شهر واحد، ويجب تحديد يوم حر لتناول الوجبات الغذائيّة الصحيّة التي يحتاجها الجسم، وترك الرجيم بشكل نهائي عند إتمام الشهر.

يجب عدم اتباع هذه الحمية بشكل نهائي في حالة الإصابة بأمراض القلب بشكل خاص وأي مرض آخر بشكل عام إلا بعد استشارة الطبيب الخاص.

المقالات المتعلقة بطريقة لإنقاص 5 كيلوغرامات في أسبوع