طريقة عمل مربى التفاح

طريقة عمل مربى التفاح

يعتبر التفاح من ألذ الفواكه التي يأكلها الإنسان بشكل يومي ، كما أن التفاح فاكهة نادراً ما تجد شخصاً لا يحبها ، كما أن التفاح يمكن أن يؤكل مطبوخاً على شكل مربى أو على شكل سلطة فواكه ، كما أن خل التفاح يستخدم في العديد من العلاجات المنزلية ، لهذا السبب كان التفاح واحد من أهم الأطعمة التي لا يخلو منها أي منزل .

من أهم ما جاء عن فوائد التفاح في كتب الطب القديم ، وفي كتب التداوي بالأعشاب ، أن اليونانيون استخدموا التفاح في علاج الكثير من الأمراض التي كان يصاب بها الإنسان عبر من خلال معدته ، كما أنهم كانوا يستخدمون مسحوق التفاح في علاج الجروح والحوق والقروح ، كما أنهم كانوا يستخدمون مسحوق التفاح من خلال مزجه بحليب الأم ، وذلك من أجل علاج الرمد والروماتيزم ، كما أنهم عالجوا الصرع باستخدام التفاح ، ومن أهم الفوائد التي يحصل عليها الإنسان من التفاح :

1- يستخدم التفاح في تقوية الدماغ والقلب ، كما أنه مفيد جداً للمعدة من أجل تسهيل عملية الهضم ، هذا إضافة إلى استخدامه لعلاج آلام المفاصل ويخفف الآلآم .

2- كما أن التفاح يدخل في تركيبة العديد من العقاقير الطبية ، كما أنه ممتاز جداً لعلاج مشاكل التنفس عند الإنسان .

3- يعمل على تنشيط المعدة والأمعاء ، كما أنه علاج فعال للإمساك ، وللإسهال عند الأطفال ، إضافة إلى أنه يعتبر وجبة ذائية متكاملة لتناولها في الصبح .

4- يستخدم في تفتيت الحصى الموجودة في الكلى ، إضافة إلى استخدامه لعلاج أمراض المثانة .

من أهم استخدامات التفاح :

1- تستخدم ثمرة التفاح كنوع من أنواع الفاكهة ، حيث أن العديد من الناس يفضل تناولها بعد الطعام مباشرة ، كما أنها تعتبر غذاء ممتاز للأطفال في بداية حياتهم .

2- كما أن التفاح يستخدم من أجل عمل حميع أنواع الكيك ، وفي الوجبات الخفيفة ، كما يستخدم كمقبلات .

3- يعتبر التفاح من أهم الطرق لعمل الريجيم ، حيث أنه مفيد جداً في تخسيس الوزن ، وفي حرق الدهون المتراكمة في الأماكن المزعجة .

4- يستخدم البعض منقوع التفاح ، حيث يتم نقع التفاح وشرب منقوعه من أجل تخفيف آلام الحمى ، وتنشيط الكبد ، كما أنه يهدئ السعال ويخرج البلغم من الحلق .

5- يستخدم التفاح في العناية بالبشرة ، كما أنه يساعد النساء على المحافظة على نظارة بشرتها .

طريقة صنع مربى التفاح في المنزل :

المكونات :

كمية من التفاح على قدر الحاجة ، كمية كافية من السكر ، وليمون عدد واحد .

طريقة العمل :

يتم إحضار التفاح وغسله جيداً بالماء ، ومن ثم يتم تقشير التفاح وتقطيعه إلى قطع صغيرة ، ثم تنقع قطع التفاح في السكر ، وتبقى على هذه الوضعية لمدة 12 ساعة ، سوف يتم ملاحظة أن التفاح بدأ ي1وب في السكر ، كما أن الناتج لدينا يشبه العصير ، يتم بعد ذلك إضافة عصير الليمون ويترك على النار إلى أن يتعقد الليمون مع التفاح ، ومن ثم نتركه ليبرد ، وبعد الانتهاء من ذلك يتم تخزينه في برطمانات .

المقالات المتعلقة بطريقة عمل مربى التفاح