طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة

طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة


محتويات

  • ١ البشرة
  • ٢ ماسكات لتفتيح البشرة
    • ٢.١ بياض البيض والحليب
    • ٢.٢ زيت اللوز وبودرة التلك
    • ٢.٣ العسل وعصير الليمون
    • ٢.٤ الردة والأسبرين
    • ٢.٥ الطماطم

البشرة

تُعتبر البشرة البيضاء الصافية حلم كل نساء الأرض، ولكن نظراً لأسباب كثيرة قد تتعرّض البشرة للاسمرار وإصابتها بالتصبغات الجلدية في مناطق مختلفة من الجسم، ولعلّ بشرة الوجه هي أكثر ما يهمّ المرأة لأنها هي التي تظهر من الجسم في العادة، وتسعى المرأة بشتى الطرق للحصول على حلمها في الحصول على بشرةٍ نضرة. سوف نقدّم لكم خلال هذا المقال أهمّ الماسكات التي تُساعد على تفتيح البشرة والمحافظة على صفائها.

 

ماسكات لتفتيح البشرة بياض البيض والحليب

يُمزج بياض حبة من البيض مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفّف، والقليل من ماء الورد، ونصف ملعقة صغيرة من النشا، ثم يوزّع الماسك على الوجه بالكامل ما عدا منطقة حول العين، ويُترك لمدة ربع ساعة إلى أن يجف، وبعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد، ويُكرّر الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.

 

زيت اللوز وبودرة التلك

تُخلط ملعقة صغيرة من النشا، وملعقة صغيرة من بودرة التلك، وعشر قطرات من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع بعضهم البعض حتى يتم الحصول على مزيج متجانس، ثم يُفرد على الوجه بعد غسله بالماء الدافئ ويُترك لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها يُفرك بأطراف الأصابع بلطف ثم يُغسل بالماء الفاتر ثم الماء البارد، ويُكرّر الماسك ثلاث مرات أسبوعياً حتى يتم الحصول على نتائج فعالة. يُعتبر زيت اللوز من أفضل الزيوت التي تُفتّح البشرة وتوحد لونها وترطّبها أيضاً، كما أنّ النشا يساعد على التفتيح ويحافظ على شبابها.

 

العسل وعصير الليمون

تُوضع ملعقتان صغيرتان من اللبن الزبادي في وعاء، ثم تُضاف إليها نصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يُوزع الماسك على البشرة بالكامل مع مراعاة الابتعاد عن منطقة حول العين، ثم يُترك لمدة ربع ساعة وبعدها يُشطف بالماء الدافئ، وتكرّر الوصفة يومياً، ومع المواظبة عليها يتم الحصول على نتائج مذهلة.

 

الردة والأسبرين

تُمزج ملعقة كبيرة من الردّة مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وثلاثة أقراص من الأسبرين المطحونة، ثمّ يُوزّع القناع على البشرة ويُترك لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر ثم يوضع أيّ كريم مرطب، ويُكرر الماسك ثلاث مرات أسبوعياً إلى حين الحصول على النتائج المطلوبة.

 

الطماطم

تعدّ الطماطم من المواد الطبيعيّة الفعالة في تفتيح البشرة وتنقيتها ومحاربة التجاعيد وعلامات تقدم البشرة، ويمكن تحضير الماسك عن طريق تقشير حبة من الطماطم وهرسها جيداً ثم توزيعها على البشرة والرقبة وتركها لمدّة ربع ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الدافئ ويُفضّل تكرار الماسك يومياً لنتائج أفضل.

 

المقالات المتعلقة بطريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة