طريقة عمل ماسك تنظيف للبشرة

طريقة عمل ماسك تنظيف للبشرة

محتويات
  • ١ تنظيف البشرة
  • ٢ ماسكات لتنظيف البشرة
    • ٢.١ الروب وعصير الليمون
    • ٢.٢ صودا الخبز والعسل
    • ٢.٣ العسل والقرفة
    • ٢.٤ القهوة والكاكاو
    • ٢.٥ عصير البرتقال
    • ٢.٦ الكركم
تنظيف البشرة

تُعتبر البشرة الصحية النظيفة من علامات الجمال، لذلك يجب الحفاظ عليها، وحمايتها من الإصابة بالبقع الداكنة، وحبوب الشباب، ومن تراكم الأوساخ، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها حماية البشرة، وزيادة نضارتها، وليس بالضرورة التوجه إلى مراكز التجميل من أجل العناية بها، حيث يمكن فعل ذلك في البيت باستخدام مواد طبيعية مضمونة وفعالة، وسنذكر في هذا المقال كيفية عمل ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة.

ماسكات لتنظيف البشرة الروب وعصير الليمون

نخلط ربع كوب من الروب، وعصير نصف ليمونة، ثمّ نضع الماسك الناتج على الوجه، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، وندهن الوجه بكريم مرطب، حيث يُزيل هذا الماسك الخلايا الميتة عن البشرة، ويمنع ظهور الحبوب، إضافة إلى تفتيح لونها.

صودا الخبز والعسل

نخلط ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، ثمّ نضع الخليط الناتج على البشرة، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ونُدلك البشرة بحركات دائرية مدّة خمس دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، ثمّ بالماء البارد، حيث يُقشر هذا الماسك البشرة، ويُزيل الرؤوس السوداء، ويُرطبها، ويُنظفها.

العسل والقرفة

نخلط ملعقة كبيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، وربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، ثمّ نضع الماسك الناتج على الوجه، ونتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء البارد، وبعد ذلك ندهن الوجه بكريم مرطب مُلائم لنوع البشرة، حيث يُنشط هذا الماسك الدورة الدموية، ويقضي على البثور، إضافة إلى تنظيفه للبشرة.

القهوة والكاكاو

نخلط ملعقة كبيرة من البن المطحون، وملعقة كبيرة من الكاكاو، وملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ نضع الخليط على البشرة، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر، حيث يُخلص هذا الماسك من التجاعيد، وينظف المسامات، ويفتّح البشرة.

عصير البرتقال

نخلط ملعقة كبيرة من الزبادي، وعصير ربع برتقالة ورشة من السكر، ثمّ ندهن الوجه بالخليط، ونتركه مدّة سبع دقائق، ثمّ نغسله بالماء البارد، ثمّ نُرطب الوجه بالقليل من زيت اللوز الحلو، حيث يُساعد هذا الماسك على تغذية الجلد، ومنحه لمعاناً ونعومةً.

الكركم

نخلط ملعقة كبيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، وصفار بيضة، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ ندهن الوجه بالخليط، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة ويفضل تعريضه للبخار لإعطاء نتيجة أفضل، ثمّ نغسله.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل ماسك تنظيف للبشرة