طريقة عمل حساب للآيباد

طريقة عمل حساب للآيباد

لا يستطيع مستخدمو الأجهزة التي تعمل بنظام ال IOS الاستغناء عن متجر أبل، حيث يحتوي المتجر العديد من التطبيقات التي يحتاجها المستخدم بشكل مستمر. ولشراء وتحميل من متجر اي تونز ستور iTunes Store يجب أن يكون لديك Apple ID للاستفادة من الخدمات المختلفة لأجهزة أبل الذكية الآيباد والآيفون والآيبود. إذا كنت قد استخدمت خدمات أبل الأخرى مثل آي كلاود، Mac App Store، أو قمت بالشراء من متجر أبل على الانترنت، يمكنك تسجيل الدخول إلى الآي تونز باستخدام نفس معرف أبل Apple ID.

إنشاء حساب أبل باستخدام الآيباد

  • إذهب من الصفحة الرئيسة إلى الاعدادات، ثم إلى ايتونز ومتجر التطبيقات -Settings>iTunes & App Store، إذا كان هناك معرّف ابل -Apple ID موجود أصلاً، قم باختياره ثم قم بالخروج (log out) من الحساب لإنشاء حساب جديد.
  • اختر إنشاء Apple ID جديد.
  • اختر البلد الذي تعيش به واضغط التالي -Next.
  • ستظهر شاشة الشروط والأحكام لشركة أبل، اقرأها ويجب الموافقة عليها لتستطيع استكمال عملية التسجيل.
  • أدخل بريدك الإكتروني مثلا: [email protected] ورقم سري (يجب أن يحتوي الرقم السري على أحرف كبيرة، وأحرف صغيرة وأرقام مثلاً Bc23 وعلى الأقل يجب أن يتكون من ثماني خانات من الأحرف والأرقام)، واختر ثلاثة أسئلة للحماية والاجابة عليها واحفظها جيداً لتستطيع استعادة كلمة السر في حال نسيتها، وأضف أيضاً الإيميل الإحتياطي.
  • قم بتعبئة تاريخ الميلاد واضغط التالي -Next.
  • سيطلب منك تعبئة معلومات طريقة الدفع، ونوع البطاقة الإئتمانية التي تستخدمها، اختر واحدة من الخيارات المتاحة ويمكنك اختيار none حتى لا تضطر إلى وضع معلومات البطاقة الائتمانية ثم اضغط تمّ. ستستخدم هذه المعلومات فقط في حال قمت بشراء تطبيق. ثم اضغط التالي -Next.
  • قم بادخال بقية المعلومات، والاسم، والعنوان، ورقم الهاتف، وغيرها ثم التالي - Next.
  • سيطلب منك تفعيل الحساب وتأكيد البريد الالكتروني. اضغط تم -Done، ثم افتح البريد الإلكتروني، وافتح رسالة التأكيد من ابل اختر Verify Now لتأكيد الايميل، بعد الدخول على Verify Now سيفتح شاشة التسجيل، أدخل Appl ID وهو الإيميل الذي استخدم :[email protected] والرقم السري الذي تم اختياره، ثم الضغط على Verify Address، سيظهر شاشة أنّه تمّ التأكد من البريد الإلكتروني وأنّ عملية التسجيل قد تمّت بنجاح.

الآن تستطيع الدخول على متجر الايتونز وتحميل التطبيقات وكل ما تحتاج من خدمات، فعند تحميل أي تطبيق من متجر ايتونز سيطلب منك ال Apple ID الخاص بك، والرقم السري حتى تستطيع استكمال عملية التحميل.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل حساب للآيباد