طريقة علاج حبوب الوجه

طريقة علاج حبوب الوجه


حبوب الوجه

تعتبرُ حبوب الوجه من أكثرِ المشاكل الجلديّة التي يُعاني من ظهورِها عددٌ كبير من الناس، والتي تظهرُ لأسبابٍ مختلفةٍ، منها أسباب جسديّة تتعلّق بحدوث خلل أو اضطراب معيّن في الجسم، أو أسباب غذائيّة ترتبطُ بتناول نوع معين من الأغذية لا سيّما الغنيّة بالسكر، إضافةً للأسباب النفسيّة المرتبطة مباشرةً بالقلق، والتوتر، والضغط الذي يتعرّض له كثير من الناس يوميّاً؛ لذلك سنتحدّثُ في هذا المقال عن طرق علاج حبوب الوجه، من خلال تناول بعض الوصفات الطبيعية التي يُمكن تحضيرُها بسهولةٍ في المنزل.

 

طرق علاج حبوب الوجه

  • الخسّ: يحتوي على مجموعةٍ من المواد الدهنيّة والبروتينيّة المهمة للبشرة، أبرزُها: الحديد، واليود، والكالسيوم، والفسفور، والكبريت، وفيتامينات (أ)، و(ب)، و(ج)، وذلك بإضافة القليل من الحليب قليل الدسم إلى أوراق الخسّ الخضراء، وغلي المكوّنات معاً على درجة حرارة منخفضة لمدّةِ دقيقة، ثمّ تقطّع أوراق الخسّ وتوضع على الوجه، بحيث تُركّز على المكان الذي تنتشرُ فيه الحبوب، وتترك عليها لمدة تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ويُغسلُ الوجه بعد ذلك بكميّةٍ من المياه الفاترة دون استخدام الصابون؛ ليستفيدَ الوجه من بقايا اللبن الموجودة عليه، وكذلك زيت الخس.
  • الكرنب: يحتوي على كميّاتٍ كبيرةٍ من الفيتامينات، أهمُّها: فيتامين (أ)، و(ب2)، و(ج)، وبالتالي يمكن الاعتماد عليه كعلاج فعّال للحبوب من خلال وضعه على شكل كمّادات على الوجه لمدّةِ ثلاثين دقيقة.
  • الحبة السوداء والخل وقشر الرمان: بخلط كميّاتٍ متعادلةٍ من الحبة السوداء وقشر الرمان الخارجيّ، بحيث يُمزجان جيّداً باستخدام مطحنة ليتكوّنَ مسحوقٌ يُوضع في كوبٍ من الماء المخلوط بملعقة من الخلّ، ويُرفع الخليط على النار ليسخن، وبعد ذلك يُدهن على الوجه بلطف، ثمّ يُغسل بكمية من الماء الباردة، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم ولمدة شهر للتخلص من الحبوب نهائيّاً.
  • العسل والليمون والجلسرين: بخلط ست ملاعق كبيرة من العسل، وملعقة من عصير الليمون وأخرى من الجليسرين، بحيث يُدهن الوجه بالخليط الناتج، ويُترك لساعة من الزمن ثمّ يُغسل.
  • زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي: بمزجِ كمّياتٍ متساويةٍ من زيتيْ اللافندر وشجرة الشاي، ويُوضع الخليط على الحبوب مرّتين كل يوم، مع ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس.
  • خميرة البيرة: من خلال تناول ملعقة صغيرة من خميرة البيرة بعد إذابتِها في كوبٍ من الماء، وذلك مرّة واحد بعد كلّ وجبة غذائيّة، بحيث تحتوي خميرة البيرة على مجموعةٍ من فيتامين ب الفعّالة في التخلّص من الحبوبِ والبثور المختلفة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة علاج حبوب الوجه