طريقة سهلة وسريعة لتبييض الأسنان

طريقة سهلة وسريعة لتبييض الأسنان


الأسنان البيضاء

الأسنان البيضاء الناصعة تكسب الابتسامة سحراً وجاذبيّة، وبالمقابل فإنّ اصفرارها يقلّل من جمال الابتسامة، لذلك يشعر الكثيرون بالحرج من الابتسام بسببها، وغالباً ما يضعون أيديهم على أفواههم عند الضحك، وتختلف درجة لون الأسنان حسب عوامل وراثيّة، فالأشخاص أصحاب البشرة الشقراء تميل أسنانهم للّون الأصفر، وتصبح الأسنان أكثر بياضاً كلّما كان لون البشرة أغمق، ولكن هناك عوامل أخرى تلعب دوراً كبيراً في تصبغ الأسنان، كالتدخين، والتوابل المستخدمة في الطعام، والشاي والقهوة، كلّها تحتوي على صبغات تترك أثراً على الأسنان، ولكن يوجد العديد من المكونات الطبيعيّة التي تساعد على التخلص من هذه التصبغات.

 

طرق لتبييض الأسنان

من أفضل الطرق لتبييض الأسنان هي تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد أكل أو شرب أي شيء، فالكثير من الأطعمة والأشربة كالقهوة والشاي، تحتوي على صبغات تؤدي إلى تصبّغ الأسنان وبالتالي اصفرارها. ستكون عادة صعبة بعض الشيء وتحتاج إلى المثابرة، فهناك العديد من المعوقات لها كأن تكون في العمل أو في المطعم، لكنها جديرة بالمحاولة، فهي لن تبيِّض أسنانك وحسب، بل ستحميها من التسوس أيضاً، ويمكنك تجريب بعض هذه الخلطات:

  • صودا الخبز: أذب ملعقة من صودا الخبز، وافرك بها أسنانك باستخدام فرشاة الأسنان، فصودا الخبز لها قدرة عالية على إزالة تصبغات الأسنان، بالإضافة إلى تطهير الفم واللثة. كرر العمليّة مرة في الأسبوع، حيث لا ينصح باستخدامها بصفة متكررة؛ كي لا تؤذي مينا الأسنان، فتصبح أسنانك حساسّة، وأكثر عرضة للتسوس.
  • زيت جوز الهند: بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة، دلكها بزيت جوز الهند لمدة خمس دقائق، فهو يعمل على تبييض الأسنان، وتطهيرها أيضاً.
  • خل التفاح: أضف قطرات من خل التفاح لمعجون أسنانك قبل تنظيفها، ويفضل أن يكون معجون الأسنان خالٍ من الفلورايد، ويمكنك تخفيفه بالماء والمضمضة به، لكن يجب أن تنتبه بأن الخل كباقي الأحماض، سيؤذي طبقة المينا إذا استخدمته باستمرار أو دون تخفيفه بالماء.
  • الفراولة: اهرس حبة من الفراولة وادعك بها أسنانك بعد تنظيفها بالفرشاة، ثم اغسل فمك من الفراولة جيّداً.
  • قشر الموز: افرك أسنانك بالطبقة الداخليّة من قشر الموز.
  • زيت الزيتون: ادعك أسنانك بقطنة مبللة بزيت الزيتون، ثم تمضمض جيّداً، وسيقوم بإزالة التصبغات، ومعالجة التهاب اللثة.
  • السواك: من السنة في الإسلام استخدام السواك لتنظيف الأسنان، وتتعدد فوائد السواك كتنظيف الأسنان، وتطهير اللثة، وتبييض الأسنان، وتقليل تكون جير الأسنان، استخدم السواك لتنظيف أسنانك بعد تناول الطعام، سينظفها ويكسب الفم رائحة عطرة.
  • قشر الليمون أو البرتقال: افرك أسنانك بالطبقة الداخليّة لقشرة البرتقال أو الليمون.

 

المقالات المتعلقة بطريقة سهلة وسريعة لتبييض الأسنان