طريقة سهلة لعلاج تساقط الشعر

طريقة سهلة لعلاج تساقط الشعر

طريقة سهلة لعلاج تساقط الشعر

هل لاحظت الشعر متساقطاً في كل مكان حولك، تنظر إلى وسادتك عند إستيقاظك فإذ بك ترى بعض الشعر المتساقط عليها تخلع سترتك التي ترتديها لتلفاها هي الأخرى قد التقطت بعض الشعر المتساقط وعندما تقوم بتمشيط شعرك تجد كومة من الشعر تسقط بين أسنانه، ويدور في بالك ما الذي حدث وكيف أعالج المشكلة؟

وفي حقيقة الأمر فإن تساقط الشعر بنسبة 50-100 شعرة كل يوم يعتبر أمراً طبيعياً إلى حد ما، ولا يكون مدعاة للقلق ولكن عندما تخسر أكثر من ذلك، يتوجب عليك النظر بالأسباب ويعد القلق من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر، ويمكن أن نلاحظ تأثير القلق على الشعر في أوقات الانضغاط بالعمل وفترات التسليم وفترات الإمتحانات وكما يعود تساقط الشعر لأسباب أخرى متعلقة بالشعر نفسه أو أسباب مرضية، حيث يزداد تساقط الشعر عند إرتفاع درجة الحر ارة – وجود حمى -، وفي ما يلي سنذكر لك بعض العلاجات المنزلية لتساقط الشعر :

جوز الهند :يضفي هذا المكون الكثير من الفوائد لشعرك، وذلك لا يعود فقط لتشجيعه على نمو الشعر، ولكن أيضاً لإحتوائه على المعادن والبروتينات التي تقلل الكسر الشعر، ومن المعروف أيضاً بأن جوز الهند غنية بالبوتاسيوم والحديد، وبذلك يمكنك إستخدام زيت جوز الهند أو الحليب لمنع تساقط الشعر.

الخطوات:دفئ قليلاً من زيت جوز الهند وقم بتدليك من جذور الشعر إلى الحافة، قم بغسله بعد ساعة واحدة، أما إذ ما لاحظت وجود منطقة فاقدة لشعر بشكل أكبر " بقع صلع أو ترقق " فيمكنك إبقاءه على تلك المناطق لعشية وضحاها ويغسل في الصباح التالي.

الحناء:وتستخدم في الغالب كملون طبيعي للشعر ومنها اللون الأحمر أو الأسود ولكنها تحتوي على خصائص أخرى تعزز شعرك من الجذور، وكما تتميز الحناء بمنع حدوث الشيب المبكر إذ تساعد الشعر على الإحتفاظ باللون لفترة أطول تبعاً لمكوناتها الخاصة .

الخطوات:خذ 250 مل من زيت الخردل وقم بإضافة 60 غرام من أوراق الحناء بعد غسلها وتجفيفها، الآن إترك الخليط على النار إلى أن تختفي الأوراق، بعد ذلك قم بتصفية الزيت وإستخدامه لتدليك فروة رأسك على أساس منتظم قم بتخزين الباقي في زجاجة محكمة الإغلاق.

يمكنك إجراء خليط حناء بطريقة أخرى عن طريق خلط مسحوق الحناء الجاف مع اللبن الرائب، وتطبيقه على فروة الرأس والشعر ويغسل بعد ساعة واحدة، وكما يمكنك تجربة حزم حناء الشعر محلية الصنع.

 

المقالات المتعلقة بطريقة سهلة لعلاج تساقط الشعر