طريقة سهلة لتطويل الشعر

طريقة سهلة لتطويل الشعر

طرق سهلة لتطويل الشعر

الكثير من النساء يرغبن في الحصول على شعر طويل وصحي، ولكن في المقابل هناك الكثير من العوامل التي يتعرّض لها الشعر فتجعله يتقصف ويجفّ ويتلف ممّا يعيق من عملية نموّه، لذلك يجب علينا أولاً أن نحافظ على صحة الشعر، ثمّ نقوم بعد ذلك بالبحث عن الطرق الأسهل والأسرع لتطويل الشعر في فترة قصيرة، وسوف أقدم لكم في هذا المقال أهمّ وأسهل الطرق لتطويل الشعر وكيف من الممكن أن نحافظ على صحته.

الزيوت الطبيعيّة

امزجي كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز والقليل من الماء الساخن جيداً في وعاء ثم قومي سيدتي بفرك فروة الرأس جيداً بطريقة دائرية بلطف ثم افردي باقي الزيت على الشعر بأكمله، ولفّي الشعر وغطيه جيداً واتركيه لمدّة ساعتين ثمّ اغسليه جيداً بالماء والشامبو، كرّري تلك العمليّة ثلاث مرّات في الأسبوع.

خلطة الجرجير

اغسلي حزمة من الجرجير جيداً ليتمّ التخلّص من الأتربة، ثمّ قومي بوضعها في محضّرة الطعام، ثم أضيفي إليها علبة من اللبن الزبادي وكمية مناسبة من زيت جوز الهند، ثمّ قومي بتوزيعها على الشعر بأكمله، وغطي شعرك بمنشفة واتركيه لمدّة ساعة، ثمّ اغسليه بعد ذلك بالشامبو والماء.

خلطة البقدونس

اغسلي ضمة من البقدونس واطحنيه جيداً بالخلاط حتى يصبح ناعماً تماماً، ثم أضيفي له أربع ملاعق من الحناء وامزجيه جيداً، وضعي المزيج السابق على النار مع إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون مع تركه على النار حتى يغلي، ثم صفّيه واحفظيه بزجاجة في الثلاجة ويتم استعماله على الشعر بأكمله في الأسبوع ثلاث مرات.

خلطة الثوم

امزجي سيدتي رأس من الثوم المفروم فرماً ناعماً مع كمية متساوية من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الجرجير، وزيت الخروع، وزيت اللوز، ثم نضعهم على النار حتى يسخن المزيج قليلاً، ووزّعيه على شعرك ثم اتركيه لمدّة ليلة كاملة ثمّ اغسليه في الصباح.

خلطة زيت النارجيل

امزجي سيدتي زيت النارجيل مع رأس من الثوم المهروس ثم ضعي المزيج على النار إلى أن يغلي، ثم اتركيه يبرد قليلاً، ثم افرديه على فوة الرأس والشعر بأكمله لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، وكرّري تلك العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

أهم النصائح للحفاظ على صحة الشعر

  • يجب أولاً الابتعاد عن المواد الكيميائيّة التي تؤذي الشعر كالصبغات وغيرها قدر الإمكان.
  • التخفيف من استعمال مجفف الشعر.
  • المحافظة على اسعتمال بلسم الشعر.
  • استخدام الزيوت الخاصة بالشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الجرجير بين الحين والآخر.
  • تناول الفواكه والبروتينات وشرب كمية كافية من الماء يومياً.
  • تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى بلطف.

 

المقالات المتعلقة بطريقة سهلة لتطويل الشعر