طريقة حذف حساب تويتر نهائياً

طريقة حذف حساب تويتر نهائياً

مواقع التواصل الاجتماعي

على الرّغم من الإقبال الشديد الذي تشهده مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتويتر، وانستغرام، وغيرها) في عصر التكنولوجيا، إلّا أن بعض الأشخاص باتوا يشعرون بالممل تجاه هذه المواقع فيلجؤون إلى تعطيل حساباتهم الشخصية موقتاً أو نهائياً للابتعاد عن هذه المواقع التي على الرّغم مما تقدمّه من فائدة إلا أنها تسبّب الإزعاج لبعض الأشخاص في بعض مراحل حياتهم، أو نظراً لظروف تواجههم تمنعهم من متابعة حساباتهم أو خوفاً من الهاكرز وغيرها.

عند اتجاهك لقرار حذف حسابك الشخصي من أيّ موقع من مواقع التواصل الاجتماعي عليك الأخذ بعين الاعتبار بأنّ طريقة حذف الحساب في موقع تويتر تختلف بعض الشيء عن مواقع التواصل الأخرى؛ حيث يتم حذف الحساب نهائياً عند تعطيلك لحسابك وعدم تفعيله لمدة 30 يوماً، بينما في موقع فيسبوك لا يتمّ حذف الحساب نهائياً إلا إذا اتبعت الخطوات الخاصة بذلك؛ أما عملية التعطيل المؤقتة فإنها لا تفقدك الإمكانية بالعودة إليه في أي وقت تشاء.

يجب تذكّر بأنّه قبل إدراج خطوات الحذف لأيّ حساب على موقع تويتر فإنّه يتوّجب عليك التأكد بأنك متيقّن من إقدامك على هذه الخطوة، ولا تنس بأنه بعد 30 يوماً من عدم تفعيلك لحسابك سيتم حذف بياناتك وإيقاف الحساب نهائياً.

حذف حساب على تويتر
  • ادخل إلى حسابك الشخصي الموجود على موقع تويتر.
  • اختر من أيقونة (الملف الشخصي والإعدادات setting) المتمثلة بصورتك الشخصية، والتي تنقلك إلى إعدادات الحساب وكل ما يتعلّق بحسابك .
  • من القائمة الجانبية (لمستخدمي اللغة العربية على يمين الشاشة ولمستخدمي اللغة الإنجليزية على يسار الشاشة) اذهب إلى الخيار الأول (الحساب Account) في حال عدم انتقال الموقع تلقائياً إلى صفحة الحساب.
  • توّجه إلى أسفل الصفحة ؛حيث يظهر أمامك خيار (تعطيل حسابي Deactivate my account )
  • يظهر صندوق حوار أمامك يخبرك بأنه سيتم الاحتفاظ ببيانتك لمدة 30 يوماً فقط من تاريخ تعطيل حسابك؛ ومن بعدها ستفقد التخويل بإعادة تنشيط حسابك وسيتمّ حذفه نهائياً.
  • في حال إصرارك على الحذف أو التعطيل النهائي اضغط على (تعطيل Deactivate).
  • في حال تراجعك عن قرار في تعطيل الحساب ما عليك سوى الضغط على إلغاء (Cancel) والعودة مجدداً إلى حسابك .

الآن بعد أن تدرّجت بخطوات حذف حسابك عن تويتر؛ أصبح ليس لديك أي وجود على هذا الموقع وإن أردت العودة فقط سجّل دخولك بإدخال بريدك الإلكتروني (E-mail) وكلمة السر الخاصة بك (Password) قبل انقضاء 30 يوماً من تاريخ التعطيل.

المقالات المتعلقة بطريقة حذف حساب تويتر نهائياً