طريقة حذف حساب التويتر نهائياً

طريقة حذف حساب التويتر نهائياً

التويتر

يعتبر التويتر من مواقع التواصل الاجتماعي التي توفر الكثير من الخدمات للمستخدمين، وعلى الرّغم من الإقبال الشديد الذي تشهده مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك، والتويتر، والإنستغرام، وغيرها في عصر التطور، إلّا أنّ بعض الأشخاص أصبحوا يرغبون بحذف حساباتهم من التويتر نتيجة عدة أسباب، كالملل، والتجسس بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى مضيعته للوقت، وما يسببه من بعد وجفاء بين أفراد العائلة، وتأثيره في التحصيل الدراسي نتيجة الانشغال الدائم به.

حذف الحساب من المواقع الالكترونيّة

عند رغبتك بحذف حسابك الشخصي من أيّ موقع من مواقع التواصل الاجتماعي عليك بأن تعلم أنّ طريقة حذف الحساب في كلّ موقع تختلف عن المواقع الأخرى، فمثلا في موقع الفيسبوك لا يتمّ حذف الحساب بشكل نهائي إلاعند اتباع الخطوات المتعلقة بالموقع؛ بينما عملية التعطيل المؤقتة لا تمنع إمكانية العودة إليه في أي وقت عن طريق إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى، ولحذف موقع التويتر عليك الالتزام بعدة تعليمات، وتنبيهات خاصة بموقع التويتر.

طريقة حذف حساب التويتر نهائياً
  • سجل الدخول إلى حسابك الشخصي على موقع تويتر عن طريق هذا الرابط: https://twitter.com/login، ثمّ اختر أيقونة الضبط، وستظهر لك قائمة طويلة.
  • اضغط على كلمة الإعدادت من القائمة السابقة، ثمّ ستظهر لك صفحة الإعدادات.
  • اضغط على تعطيل حسابي الموجودة باللون الأزرق في أسفل صفحة الإعدادات، وستظهر لك صفحة جديدة تطلب منك التأكيد على رغبتك في حذف حساب التويتر بشكل نهائي مع بعض التنبيهات المتعلقة بتعطيل الحساب، كأنّ الحساب المحذوف سيبقى ظاهراً للمستخدمين الآخرين لعدّة أيّام حتّى يتمّ حذفه نهائياً، وأنّ الموقع سيحتفظ ببيانات الحساب المحذوف لمدّة ثلاثين يوم في حالة رغبة المستخدم بإعادة تفعيل الحساب المحذوف عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحساب كالمعتاد.
  • اضغط على زر: تعطيل اسم الحساب الموجودة بمستطيل أزرق أسفل الشاشة، ثمّ ستظهر لك صفحة جديدة تطلب منك إدخال الرقم السري للتأكد من أنّ صاحب الحساب هو من يريد حذف الحساب وليس شخصاً آخر.
  • اضغط على تعطيل الحساب بعد كتابة كلمة السر، ثمّ سيتم حذف الحساب بعد 300 يوم، لكن ستتوقف عملية حذف الحساب في حال محاولة الدخول إلى الحساب مرة أخرى خلال الثلاثين يوم.

بعد أن اتبعت خطوات حذف حسابك على موقع التويتر أصبح ليس لديك أي وجود على هذا الموقع، وفي حال رغبت بالعودة من جديد فقط سجّل دخولك عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني، وكلمة السر الخاصة بك قبل انقضاء 30 يوماً من تاريخ التعطيل.

المقالات المتعلقة بطريقة حذف حساب التويتر نهائياً