طريقة حذف الحساب في تويتر

طريقة حذف الحساب في تويتر

لحذف حسابك في تويتر

عرضت لكم من قبل عن كيفية انشاء حساب على تويتر (كيف أنشئ حساب في تويتر)، والآن من باب المعرفة الكاملة سأخبرك كيف تحذف حساب تويتر، فالأمر سهل وبسيط كإنشاء الحساب وأسهل، سر معي بالخطوات لكن اعرف أولاً أنه لا يوجد طريقة لحذف حسابك على تويتر بلحظة واحدة، فأنت لن تقوم بحذف الحساب ليختفي فوراً عن الموقع وباقي المواقع على شبكة الإنترنت؛ وهذا بالفعل ما يحدث معك في حال حذفت أي حساب آخر على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن على تويتر الأمر مختلف، فعليك بكل تأكيد الانتظار حتى انتهاء شهر كامل دون أن تعود للحساب، ليتم الحذف، فهي فترة تراجع فيها نفسك؛ أن تحذف الحساب أو تغير رأيك، وهذا يسمى حذف الحساب المؤقت، والآن تتبع معي خطوات حذف الحساب الخاص بك على تويتر:

طريقة حذف الحساب في تويتر:
  • قم بالدخول إلى حسابك الخاص على تويتر.
  • بالضغط على الصورة الشخصية (الملف الشخصيّ والإعدادات). لتظهر لك عدة خيارات لضبط وإعداد حسابك الخاص على تويتر، من هذه القائمة الطويلة تحت صورتك الشخصية عليك أن تختار خيار (حساب) أو (Accont)، ومنه ستظهر خيارات كثيرة على الجانب الآخر؛ اختار آخر خيار في الصفحة وهو ملوّن باللون الأحمر (كإشارة للأهمية)، هذا الخيار هو (تعطيل الحساب) أو (Deactivate my account).
  • سيكون تويتر مهتم لمعرفة سبب هُجرانك التطبيق، وسيطرح عليك سؤاله: (هل هذا وداع؟) أو (?Is this goodbye)، ثم سؤال آخر للتأكد من أنك واثق مما تفعل فيسألك: (هل أنت أكيد أنك لا تريد التفكير واعادة النظر؟ وهل تعطيل الحساب بسبب شيء قيل هنا؟ أخبرنا.) إن ضغطت على أخبرنا ستظهر لك نافذة أخرى تقول فيها كل ما أزعجك في تويتر ولماذا تريد ايقاف وتعطيل حسابك أكان نهائياً أو مؤقتاً.
  • إن أخبرت تويتر بالسبب ستعود للصفحة الأصلية لتعطيل الحساب وإن لم تخبره ستتابع معي الخطوات هنا، فستجد فقرة بانتظارك:
    • (قبل أن تقوم بتعطيل حسابك من المهم أن تقرأ التفاصيل التالي) وسيذكر لك عدة نقاط تتمحور حول أمور من المهم أن تعرفها قبل الخروج من تويتر، أول ما سيخبرك به أن بياناتك ستظل محفوظة حتى انقضاء ثلاثين يوم فقط؛ وخلال هذه الفترة لك كل الأحقية بالعودة فقط عليك أن تسجل الدخول بشكل اعتيادي.
    • عند انتهاء الفترة سيحذف الحساب. سينبهك تويتر لبعض الأمور التي ربما ستتسبب بحذفك للحساب مع أنك قادر على تغييرها كما تتمنى دون اللجوء إلى إلغاء الحساب فيخبرك أنك تستطيع تغير اسم المستخدم أو رابطك على تويتر بسهولة دون اللجوء الى حذف الحساب، وذلك بالذهاب إلى صفحة الإعدادات. **تذكر أن جميع الردود والمتابعين ستبقى كما هي بهذه الطريقة ولن تخسرها.
    • يذكرك أيضاً أنك إن كنت تريد استخدام اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص لهذا الحساب للولوج لحساب آخر في تويتر، عليك أن تقوم بتغييره قبل تعطيل الحساب أو الانتظار لثلاثين يوم.
    • حتى تحذف بيانات المستخدم نهائياً عن تويتر لن تستطيع الحصول عليها لأنها ستكون غير متوفرة. وبالنهاية سيخبرك أن حسابك سيتم حذفه بعد دقائق، وبعض المحتوى سيكون مرئية في twitter.com لبضع أيام بعد أن تعطل الحساب، وأن تويتر لن يملك أيّة قدرةعلى التحكم بالمحتويات على محركات البحث كالجوجل مثلاً.
  • عندما تقرأ تلك الملاحظات وتقر بموافقتك عليها فإن لم تغير رأيك تستطيع الضغط على المربع الأزرق لتجد مكتوباً عليه (Deactivate) أو اضغط إلغاء أو Cancel في حال غيرت رأيك.

المقالات المتعلقة بطريقة حذف الحساب في تويتر