طريقة تنحيف سريعة

طريقة تنحيف سريعة

مقدّمة

أيّ إنسان يُحاول أن يصلُ إلى الوزن المثاليّ وهذا الأمر ليس بالصّعب وأيضاً ليس بالّسهل، إنّ كلّ ما في الأمر أنّه يجب اتّباع طرقٍ صِحّيّة وسليمة للوصولِ إلى الجسم المِثاليّ، فإذا كنت تعاني من وزن زائد ونسب عالية من الدهون اتّبع النصائح الصحّيّة المدرجة في هذا المقال:

طريقة تنحيف سريعة

يَعتقِدُ الكثيرون أنّ التقليل منَ الطعام يعمل على تخسيس الوزن وهذا الاعتقاد خاطئ، فالأمر يعتَمِدُ بشكلٍ كامل على كَمّيّة السعرات الحراريّة المتناولة خلال اليوم، فبإمكانِ وجبةٍ واحدة دسمة تقوم على زيادةِ الوزن، لأنّ الجسم عندَما يأخذُ هذهِ السعرات الحراريّة الزائدة يقوم بتحويلها إلى طبقات من الدهون وتخزينها، وهذا الأمر هوَ السّبب في زيادَةِ الوزن، لذلكَ للتنحيف السّريع يَجِب اتّباعُ ما يلي:

  • الإكثار من الأطعمة التالية:
    • القهوة: إنّ شرب كوبين من القهوة يوميّاً يساعد بشكل كبير على إبقاءِ الجسم نحيفاُ، والتقليل من الوزن، بسبب احتوائهِا على مادّةِ الكافيين التي تقوم بتحسين عمليّةِ الأيض بنسبةٍ لا تقلّ عن 16%، وهو أيضاً يقلّل من مخاطر الإصابةِ بالسكّريّ بنسبةِ 25%.
    • الزبادي: يحتوي الزبادي على نسب عالية من البروتين وكمّيّة كبيرة من البكتيريا المفيدة.
    • البقوليّات: مثل: الفول، والحمّص، والفاصوليا الجافّة والخضراء، والعدس، والترمس) فهيَ مصادِرٍ جَيّدة منَ البروتين، والألياف، والمَعادِن، فهيَ تُحسّن مِن عمليّةِ الهَضِم ولها قُدرةِ على تقليلِ الرغبةِ في الطّعام.
    • البرتقال والخيار: يحتوي البرتقال على نسب عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على احتباس الماء في الجسم، والخيار يحتوي على نسب عالية من الألياف وأيضاً يعطي الشعور بالإمتلاء وعدم الرغبةِ بالطعام.
    • التفاح واللوز: يحتوي التفاح على نسب عالية من الألياف ويقلّل من الرغبةِ بالإفراطِ بالطعام، واللّوز نوع من المكسّرات المفيدة التي تحسّن من مستوى السكّر في الدم.
بالتالي إنّ الإكثارِ من تناوُلِ هذهِ الأطعمة بكثرة وإدخالِها فِي النّظام الغذائيّ يساعِدُ بشكلٍ كبير على تقليلِ الوزن وحَرقِ الدهون فِي الجسم.
  • الابتعاد عن الدهنيّات: هناكَ الكثيرُ منَ الأطعمة التي تحتوي على نسبٍ عالية منَ الدهون مثل اللحوم والوجبات السريعة، ويجب الابتعادُ عن هذه الأطعمة وعدم تناولها نهائيّاً.
  • ممارسةِ التمارين الرياضيّة: يجِب القيامُ بمُمارسَةِ التمارين الرياضيّة ثلاث مرّات كلّ أسبوع، لأنّ الرياضَة بشكلٍ مُستَمِر تزيدُ منَ الكثافَة والكُتلة العَضليّة وحرقِ الدُهون، وهذا الأمرُ يساعِدُ الجِسِم على امتصاصِ العناصِر الغذائيّة بشكلٍ أفضَل وأيضاً طريقة للوصُول إلى الجِسِم المِثالِيّ.
  • النوم بشكل جيّد: إنّ أخذِ قسطٍ جيّد منَ النوم ما بين ثماني إلى ستّ ساعات فِي اليوم يُساعِدُ الجسم على الراحة، ويحسّنِ منَ التمثيل الغذائيّ ويمكّن من امتصاص جَميعِ العناصِر الغذائيّة المُهمّة، ويحسّن منَ المَزاج ويخفّف منِ التوتّر الذي يؤدّي إلى تناول كمّيّات كبيرة منَ السكريّات.

المقالات المتعلقة بطريقة تنحيف سريعة