طريقة تنحيف البطن والأرداف

طريقة تنحيف البطن والأرداف

تراكم الدهون

تعدّ مشكلة تراكم الدهون في الجزء السّفلي من الجسم من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص بخاصة السيدات بعد الولادة، فتتجمع الدهون في منطقتي الأرداف والبطن؛ لذلك يلجأ الكثرون إلى البحث عن طرق للتخلص من هذه الدهون، وسنذكر في هذا المقال بعض هذه الطرق التّي تساعد على تنحيف منطقتي البطن والأرداف بكلّ سهولة.

طرق تنحيف البطن والأرداف

تتنوع طرق تنحيف منطقتي البطن والأرداف بين طرق طبيعية وأخرى صناعيّة، ونذكر منها ما يأتي:

  • شورت التّخسيس: وهو من الوسائل الحديثة المنتشرة بشكل كبير للتخلص من دهون الأرداف والبطن؛ حيث يُصنع الشورت من ألياف معدنيّة تساعد على التّخلص من الماء المحتبس في الجسم، وحرق السّعرات الحرارية، إذ يمكن ارتداؤه يوميّاً للحصول على النتيجة المرجوّة.
  • شفط الدّهون: وهي إحدى الطّرق الطّبية التي يتم اللجوء إليها في حالة صعوبة التّخلص من الدهون المتراكمة في البطن والأردافِ بكمية كبيرة وبشكل مزعج، فيتخلّص الطبيب المُختصّ من الخلايا الدّهنية لضمان عدم ظهورها مجدداً، وفي حالة عودة السّمنة مرة أخرى، وظهور الدّهون في الجسم بطريقة غير طبيعية، من الممكن اللجوء مجدداً لعملية شفط الدهون، إلا أنّه لا يُنصح باللجوء إلى هذه العملية بسبب مضاعفاتها الخطيرة، خاصّة في حال إجرائها عند أحد الأطباء غير الماهرين.
  • النّوم: يعد النّوم من أهم الأمور التّي تحافظ على نشاط أجهزة الجسم وعملها بشكل صحيح، فعدم النّوم بشكل كافٍ يومياً يزيد من معدل هرمون الميلاتونين الذي يساعد على وجود هرمون الأستروجين والذي يزيد الوزن بخاصّة في منطقة الأرداف.
  • التّمارين الرّياضية: لا يمكن إنكار دور التّمارين الرّياضية الكبير في فقدان الكثير من الوزن وحرق السّعرات الحرارية، إذ يمكن ممارسة تمارين الضّغط وتمارين الأرداف للتخلص من تراكم الدّهون، والحصول على جسم أكثر لياقة وجاذبية.

خلطات للتخلص من دهون البطن والأرداف
  • مشروب الشّاي الأخضر: تُخلط ملعقة من الشّاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من الزّنجبيل، وملعقة من النّعناع، وملعقة صغيرة من قشر الرّمان، وتُضاف إلى كوب من الماء المغلي، ويترك إلى أن يبرد، ثمّ يُحلّى بالعسل ويُشرب بعد تناول وجبات الطّعام يومياً.
  • مشروب إكليل الجبل: تُخلط ملعقة من إكليل الجبل مع ملعقتين من البابونج وملعقة من الزّعتر، في كوبين من الماء المغلي، ثمّ يترك المشروب إلى أن يبرد، ويشرب في الصّباح الباكر قبل تناول الطعام، وكوب في المساء قبل النّوم.
  • مشروب قشر الرّمان: يُطحن كوب من قشر الرّمان المجفف، وتضاف إليه ثلاث ملاعق من العسل الطبيعي للحصول على عجينة متجانسة، ويُصنع من العجينة كرات صغيرة، ثمّ توضع في الثّلاجة، وتؤكل منها حبة يومياً في الصباح وقبل تناول الطعام.

المقالات المتعلقة بطريقة تنحيف البطن والأرداف