طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة

طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة

الحواجب الخفيفة

تعاني بعض الفتيات من مشكلة ضعف الشعر في منطقة الحواجب، ممّا يقلّل من جاذبية العيون التي تزداد تألقاً بوجود حواجب ظاهرة وممتلئة بالشعر، خصوصاً من انتشار آخر صيحات الموضة والتي تميّزت بحواجب كثيفة لأغلب النجمات العالميات، ممّا دفع مجموعةً كبيرة من الفتيات إلى تقليدهنّ من خلال اللجوء إلى صالونات التجميل لعمل رسم حواجب "تاتو" لتعريض حواجبهنّ بأجهزة خاصّة بعد نزع الشعر المتبقّي من الحواجب.

تعدّ طريقة التاتو رغم رواجها ونجاحها في جميع المجتمعات غير مفضّة من قبل البعض؛ لأنّها لا تعطي ملامح طبيعيّة للوجه، كما أنها تحتاج لتكاليف ماليّة باهظة، وقد تكون غير مناسبة لبعض فئات المجتمع. نستعرض فيما يلي عدداً من الطرق الطبيعية لتكثيف الحواجب دون اللجوء إلى التاتو الصناعي .

طرق تكثيف الحواجب الخفيفة
  • زيت الزيتون: قومي بتدليك الحاجبين بقطراتٍ قليلة من زيت الزيتون باتجاه نمو الشعر، مع تكرار العمليّة مرّةً يومياً للحصول على حاجبين كثيفين وداكنين.
  • زيت جوز الهند: يساعد التدليك اليومي بالقليل من زيت جوز الهند في تكثيف الحواجب وزيادة نموها تدريجياً.
  • زيت الخروع : يعمل تدليك الحاجبين بزيت الخروع مرتين أسبوعياً قبل الذهاب إلى النوم في تكثيف شعر الحواجب وتسريع نمو جذور الشعر فيها.
  • بذور الحلبة: ويمكن استخدامها بطحن حبّات الحلبة الصغيرة جيداً، ثمّ أخذ حفنة بسيطة وفرك الحاجبين بها يومياً في الصباح، ثمّ غسل الحاجبين ووضع القليل من ماء الورد عليهما حتى تزول رائحة الحلبة غير المستحبّة من الحاجبين.
  • الحليب الطازج: غطّسي قطنة في القليل من الحليب، ثمّ قومي بتدليك الحاجبين بالحليب البقري أو حليب جوز الهند فإنّ له نتائج فعّالة في تكثيف شعر الحواجب بطريقةٍ طبيعية .
  • البصل: حيث يمكن تكثيف الحاجبين بواسطة استخدام قطنةٍ مغطّسة بعصير البصل وفرك الجلد المجاور لشعر الحواجب، فإنّها ذات نفع كبير في تحفيز إنبات الشعر في هذه المنطقة في وقت قصير .
  • زيت اللوز: يمكن خلط القليل من زيت اللوز بمطحون بذور الحلبة حتى تصبح خليطاً متجانساً، ثمّ توضع كامل الكميّة على الحاجبين الضعيفين لمدّة ربع ساعة، ثمّ تشطف المنطقة بالماء، وهي طريقة مجرّبة وفعّالة للتكثيف السريع.
  • خلطة الزيوت الطبيعية: يتمّ خلط كميّات متساوية من زيت الزيتون وزيت إكليل الجبل وزيت الزعتر وزيت الخزامى ودمجها جيّداً، ثمّ تدليك الحاجبين يومياً بالخليط قبل الخلود إلى النوم .
  • نوى البلح: يتم طحن بذور البلح بعد حرقها قليلاً حتى تصبح كالبودرة، ثمّ يضاف إليها القليل من زيت الخروع لتصبح كالمعجون، ثمّ يوضع المزيج على الحاجبين مرّتين يومياً في الصباح والمساء للحصول على نتيجة أفضل وأسرع.

المقالات المتعلقة بطريقة تكثيف الحواجب الخفيفة