طريقة تقشير الجسم بالبيت

طريقة تقشير الجسم بالبيت

تقشير الجسم

يعتبرُ تقشيرُ الجسمِ من الوسائل المُتّبعة لتحسينِ مظهر البشرة والجلد، وإعطائه النضارة المطلوبة خلال فترة زمنيّةٍ محدودة، وذلك من خلال التخلص من خلايا الجلد التالفة، وتكوين خلايا جديدة، حيث يعتبرُ الجسم مُوحَّد الّلون، والخالي من كافّة العيوب من صفات المرأة الجميلة والجذابة، ولذلك فهي دائمة البحث عن طرقٍ لتقشيرِ جسمِها، وفي هذا المقالِ سنتحدّثُ عن طرقِ تقشير الجسم في البيت.

طرق تقشير الجسم بالبيت
  • ملح البحر وزيت العرعر: وضعُ كوبٍ كبير من ملح البحر الناعم، وربع كوب من زيت اللوز في وعاءٍ كبير، وإضافة عشر قطرات من زيت العرعر، ومزج الخليط جيّداً، وتطبيقه على كافّة الجسم، خاصةً كعْب الرجلين، والكوع مع التدليك لمدّة عشر دقائق متواصلة.
  • السكر الأبيض وزيت الزيتون: وضع ربع كوب من السكّر الأبيض الناعم، وكمية كافية من زيت الزيتون النقي، وبضع قطرات من أيّ نوع من الزيوت العطريّة المفضّلة في إناء عميق ونظيف، والخلط جيّداً للتجانس التامّ، ووضع الخليط على الجسم مع الفرك لبضع دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر والصابون جيّداً، مع تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيّاً، أو حسْب الحاجة.
  • الحمص والزبادي: تتمُّ هذه الوصفة من خلال خلطٍ كوب واحد كبير من الحمص المطحون مع نصف كوب من الزبادي الطبيعيّ، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم المطحون وبضع قطرات من زيت الليمون، والخلط مرة أخرى، حتّى الحصول على عجينة صلبة ومتماسكة يسهلُ تطبيقه، ودهن الخليط على جميع مناطق الجسم، وتركه حتى يجفَّ لمدّةِ ساعةٍ كاملة، ثمّ إزالته برفق، ومن الجدير ذكره أنّ الحمص المطحون يُعدُّ علاجاً فعالاً للبشرة الجافة.
  • الزنجبيل المطحون والقرفة: وضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، ونصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة في وعاء عميق، وإضافة كوب من زيت الزيتون، وتحريك هذه المكونات مع بعضها البعض؛ لتنتج خليطاً يوضع على الجسم ويدهن جيداً، مع التركيز على المناطق الخشنة والجافة، ويفضّل استخدامه قبل الاستحمام، أو أثناءه.
  • الموز والسكر: خلط حبّة كبيرة من الموز مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكّر، وربع ملعقة صغيرة من الفانيلّا السائلة، وخلطهما جيداً، لتكوين مادة لزجة، وتطبيقها على الجسم مع تجنّب منطقة العينين، وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ غسل الجسم بالماء الدافئ والصابون.
  • النعناع الأخضر وزيت جوز الهند: ويمكنُ استخدام هذه الوصفة من خلال مزج كوبين من السكر الخشن مع ربع كوب من زيت جوز الهند، وبضع قطرات من زيت النعناع العطريّ، وتطبيق المزيج على كافة الجسم ما عدا بشرة الوجه والشفاه، وتركه لمدة قصيرة، ثمّ غسل الجسم بالماء الدافئ والصابون.

المقالات المتعلقة بطريقة تقشير الجسم بالبيت