طريقة تطويل الشعر بسرعة وتنعيمه

طريقة تطويل الشعر بسرعة وتنعيمه

الشعر

لا شك بأنّ الاهتمامَ بصحّة الشعر وجماله أمرٌ يشغلُ بالَ الكثير من السيّدات؛ حيثُ إنّه يُظهِرُ جمالَها وسحرَها وجاذبيّتَها، والحصولُ على شعر صحيّ وطويل وناعم هو مطلبُ كلِّ امرأة، لذلك يجبُ على المرأة الاهتمامُ بصحّةِ شعرِها، واتباع الوصفات الطبيعيّة التي من شأنِها زيادةُ نعومةِ ورطوبة وطولِ الشعر، سنذكرُ في هذا المقال طرقَ تطويلِ الشعر، وتنعيمه.

 

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

وصفة العسل والبيض

المكونات

  • بيضة.
  • زيت زيْتون.
  • عسل.

الطريقة

توضعُ البيضة داخلَ وعاءٍ وتُخفق جيداً، ثمّ يُضاف إليها مقدارُ ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون، وتُمزج المكوّنات جيّداً، وتستخدم مرتيْن في الشهر. تزيدُ هذه الوصفة من طول الشعر، ونعومته، وتخلّصُ من جفافِه.

 

وصفة الفلفل الأخضر وزيت الزيتون

المكونات

  • كميّة لا بأسَ بها من الفلفل الأخضر.
  • زيت زيتون.

الطريقة

يقطّعُ الفلفلُ الأخضر إلى قطع متوسّطةِ الحجم ويوضع داخلَ وعاء مغلق، ويُضاف زيت الزيتون إليه حتّى يغمرَ الفلفلَ الأخضر كاملاً، ويترك هذا المزيج حتّى ينتقع جيداً لمدة عشرةِ أيّام، ثمّ تؤخذ كميّة منه وتوضع على الشعر، مع مراعاة فرك الشعر به جيّداً وبطريقة لطيفة وبحركات دائريّة، ويترك على الشعر مدة لا تقل عن ثلاثِ ساعات، ثمّ يُغسل جيّداً بالماء والصابون ويجفّف. تُستعمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وقد جُرّبتْ من قبل العديدِ من الفتيات، وحقّقت النتائجَ المطلوبة.

 

وصفة الخل والماء

تُمزج كميّاتٌ متساوية من الماءِ وخلّ التفاح، وتُحفظ داخلَ زجاجةٍ خاصّة، وترجُّ جيّداً وتوضعُ على الشعر بعدَ الاستحمام. من شأن هذه الطريقة تقوية الشعر والمساعدة في التخلص من القشرة، وكذلك زيادة لمعانِه.

 

نصائح لصحّةِ الشعر

تُنصَحُ المرأة باختيار فرشاة ذات خامة جيّدة، والحرص على تمشيط الشعر بشكلٍ يوميّ بطريقة لطيفة؛ تجنّباً لإضعافِ الشعرة وتكسّرها، كما يجبُ على المرأة ألّا تكثرَ من حمّاماتِ زيت الشعر، وعدم وضع الماسكات أكثرَ من مرتين أسبوعيّاً؛ لمنعِ سقوط الشعر، ويجب عليها أيضاً اختيارُ مستحضراتِ العناية بالشعر بعناية فائقة، والحرص على استعمال المستحضراتِ المناسبة لطبيعةِ شعرِها ونوعِه.

يجبُ على المرأة أخذُ المكمّلات الغذائيّة اللّازمة لصحّةِ شعرها، كالأحماض الدهنيّة والأوميغا 3، ولكنْ يجبُ استشارةُ الطبيبِ المختصّ؛ تجنّباً لحدوث الحساسيّة، بالإضافةِ إلى شرب الماء بكثرة، والحرص على ممارسةِ الرياضة بانتظام، والنوم السليم والهادئ بما لا يقلُّ عن ثماني ساعاتٍ يوميّاً، كما ينصح الأخصائيّون بضرورة قصّ أطراف الشعر التالفة مرتيْن أسبوعيّاً لتجديدِ حيويّةِ الشعر، وقد تبدو هذه النصيحة منافية لحاجة المرأة لتطويل شعرها، إلا أنّها تساهمُ في زيادةِ طولِه على المدى البعيد.

 

المقالات المتعلقة بطريقة تطويل الشعر بسرعة وتنعيمه