طريقة تزيين المنزل

طريقة تزيين المنزل

المنزل

المنزل هو عبارة عن المكان الذي يجد فيه الفرد خصوصيته وراحته، فهو المكان الأمثل الذي يقضي فيه الفرد وقته وحاجاته الشخصيّة، ولا بدّ من أن يتوفر في مكان السكن الجماليّة التي تضيفُ البهجة والسعادة للشخص، حيث هناك الكثير من الوسائل والحيل لتجميل المنزل من حيث الاعتناء بجمالية الواجهة الأمامية أي الخارجية للمسكن، والعناية بأركانه الداخلية.

يتكلّف البعض عند تزيين المنزل تكاليفَ باهظة في شراء المواد والخامات، ولكن البعض حسب إمكانياته البسيطة قد يرى سعادته في تجميل أشياء بسيطة في المنزل، وإليكم بعض الإرشادات لتجميل المنزل.

طريقة تزيين المنزل *فناء المنزل الخارجي لا بدّ من الاهتمام بواجهة المنزل، حيث يمكن طلاؤها بطلاء خاصّ بالأسطح الخارجية، حيث يتوفر في الأسواق الكثير منها، والاهتمام بطلاء الباب الخارجي، ووضع الأوعية الخاصة بالشتلات الزراعية والورود، وأمّا في الحديقة وهي المتنفس الطبيعي للهواء النقي، فيتم الاهتمام بطبيعة النباتات فيها، من حيث نباتات الزينة العطرية، ووضعها أو زراعتها بما يلائم حجم مساحة الحديقة.
  • داخل المنزل، وفي صالة المعيشة فهي ركنٌ واسعٌ فيه اختيارات عديدة لتزيينه، فيمكن تزيين الصالة بما يناسب ميول ورغبة الشخص، بإعادة ترتيب غرف الأثاث، ووضع نباتات الزينة بينها على طاولات جانبية صغيرة، وتغيير لون طلاء المنزل باستخدام طلاء صحي بألوان مناسبة تناسب لون الستائر التي يمكن تغييرها بألوان ربيعية جميلة، وتغيير نقط الإضاءة كالأباجورات الجميلة، فهي تصنع من تحف فنية رائعة التصميم.
  • زوايا المنزل، فهي تعكس الجمالية بحد ذاتها، ولتزيينها يمكنُ وضع طاولة صغيرة جداً، ثم توضع عليها نبتة زينة لا تحتاج للعناية الكبيرة، أو شراء فازات مصمّمة بتصميم فريد، وكذلك الأزهار الاصطناعية المتعددة الأشكال والألوان.
  • غرف النوم، ما يهمّ الشخص هو الراحة في النوم وكذلك خصوصيته، ولتزيين غرف النوم البنات يفضّل استخدام الطلاء الورديّ لجدرانها، وتزيينها باللواصق الكبيرة والصغيرة التي تباع في الأسواق، حيث توجد بأشكال مختلفة ورائعة، وشراء شراشف جميلة الشكل تناسب لون الطلاء وكذلك الستائر الملونة، وأمّا في غرف الشباب فلا بدّ أن تكون ذات ذوق عصريّ، فاللون الأبيض والأزرق مثلاً مناسب لهم، وللشابّ ذوقٌ مختلف يزينها كيف يشاء، وبما يناسب جو الدراسة وجو النوم، وأما غرف نوم الزوجين فيتم تزيين السرير بغطاء الأسرة ذات الألوان الجميلة، وكذلك وضع الفازات والشموع المضيئة التي تعطي رائحة عطرة عند إشعالها.
  • المطبخ، للمطبخ مساحة واسعة؛ حيث يمكن تزيين طاولة السفرة بمفرش سفرة متعدد الألوان والأشكال، ويتم تغييره يومياً عند تناول الطعام، والاهتمام بالإضاءة ونظافة المكان، ووضع التحف الفنية الخاصة بالفواكه والنباتات وتوزيعها بشكل متناسق.

المقالات المتعلقة بطريقة تزيين المنزل