طريقة تحضير شنطة السفر

طريقة تحضير شنطة السفر

تحضير شنطة السفر

عند تحضير حقيبتك للسفر يجب أن تراعي العديد من الأمور منها حالة الطقس في البلد المتّجه إليه فهي تشكّل أمراً أساسياً عند اختيارك لملابسك، وإيضاً سبب السفر هل أنت مسافر لقضاء إجازة أم للعمل فعندها سوف تختلف خيارتك تماماً، ويجب أن تكون على علم بثقافة البلد أيضاً لتجنّب الإحراج وسوء الفهم الذي قد ينتج نتيجة اختلاف الثقافات بين الدول. هنا يمكنك الاستفادة من هذه النصائح المهمة التي سوف تساعدك في تحديد ما سوف تأخذه معك في حقيبة السفر.

 

اقتراحات لتحضير الشنطة

  • أكتب قائمة بجميع أحتياجاتك لتجنب نسيان أي غرض ضروري أثناء عملية التحضير.
  • اختر حجم الحقيبة المناسبة التي سوف تتّسع جميع أغرضك مرة واحدة.
  • أحضر شنطة صغيرة لتضع فيها جميع أوراقك المهمة وجواز السفر.
  • تأكّد من أنّ عدد قطع الملابس كافٍ لجميع أيّام الإجازة وخاصّة ملابس الأطفال إذا كانوا معك.
  • الكاميرا من الأشياء المفيدة أثناء السفر لتسجيل لحظات مهمّة.
  • حقيبة للأدوية الضرورية والبسيطة مثل المسكنات، الضمادات وخافض للحرارة.

تحضير الملابس

للطقس الكلمة النهائية في عملية تحضير الملابس فإذا كان الجو بارد عليك بالملابس الصوفية والدافئة ولا تنسى معطف للمطر، أمّا إذا كان الجو مشمساً فعليك بالملابس الخفيفية والقطنية كالشورتات والفساتين والملابس الخفيفة الفضفاضة، وإذا كنت مسافر في مهمّة عمل عليك بالملابس الرسمية والبدلات الأنيقة لحضور الاجتماعات الرسمية وغيرها.

ملابس النوم لا تقوم بالإكثار منها فبجامة واحدة تكفي مع قطعتين من الملابس المريحة والفضفاضة التي تعطيك الراحة وخصوصاً إذا كانت مدّة الإجازة قصيرة، وعليك بترتيب الملابس الطويلة بأسفل الشنطة مع ترك أطرافها للخارج وطيّ القمصان مع بعضها وذلك لاستغلال مساحة الشنطة ولتتّسع لعدد أكبر من القطع وترتيب الملابس التي لا مشكلة من تجعّدها في أسفل الشنطة والملابس الرسمية والجينزات في الأعلى.

تحضير الأحذية

أهم خاصية يجب أن تكون في عملية تحضير الأحذية هي أخذ الحذاء المُريح سواء صيفي أو شتوي لأنّه إذا قمت باختيار الأحذية غير المريحة ستؤثر كثيراً على مزاجك في الأجازة أو العمل لذلك كن واثقاً ممّا سوف ترتديه أغلب الوقت. قم بوضع الجوارب داخل الأحذية لإستغلال المكان، ثمّ ضع الحذاء في كيس بلاستيكي ثمّ يوضع في أسفل الحقيبة. لا تكثر من الأحذية اختر حذاء ذو لون أسود ليتماشى مع جميع الوان الملابس وحذاء خفيف إذا كانت إجازتك على الشاطئ.

تحضير المتفرّقات

  • العطور شيء أساسي يجب أن يرافقك، يجب وضعها كيس من البلاستيك لتفادي انسكابها على باقي ملابس ومن الأفضل أن توضع في حقيبة اليد وليس مع الملابس.
  • أدوات المكياج عليك توضيبها في شنطة المكياج الخاصة للحفاض على سلامة الأدوات وعدم تكسرها أثناء نقل الحقائب وكذلك الأمر بالنسبة لمكانة الحلاقة للرجال.
  • لا تنسى توضيب الأكلات الخفيفة إذا كانت المسافة طويلة أثناء السفر وخصوصاً إذا كان بصحبتك أطفال.

 

المقالات المتعلقة بطريقة تحضير شنطة السفر