طريقة الصبغة بالبيت

طريقة الصبغة بالبيت

الصبغة 

أصبح تغيير لون الشعر الشغل الشاغل لدى النساء في العالم كافة، ومن منّا لا تعشق الصبغات والجلوس في مراكز التجميل للحصول على أحدث الصيحات العالمية في الشعر بالرغم من التكاليف العالية، فنلاحظ من حين لآخر ظهور ألوان مختلفة للشعر فنشعر بالرغبة في تجريب هذه الألوان واختبارها على أنفسنا، لنشعر بالجاذبية والتألّق بين النساء من حولنا.

طريقة الصبغة بالبيت

إذا كنتِ سيدتي من عشاق الصبغة وتحبين تغيير لون شعرك بين الحين والآخر وبتكلفة أقل إليك الطريقة السهلة المبسطة لتتمتعين بلون جميل آخاذ لشعرك كما في الصالونات:

  • اختاري اللون المناسب بحسب دليل الضبغات مع المراعاة لون شعرك الأساسي وكيف يظهر اللون الجديد على لون بشرتك.
  • يجب أن يكون شعرك نظيفاً وغير مبلّل ويفضّل عدم غسله بنفس اليوم الذي تودين صبغه به.
  • جهّزي الصبغة واخليطها بمادّة الأكسجين الموجودة معها؛ حتّى يتغير لونها ويصبح مناسباً مع مراعاة طول الشعر وكمية الصبغة المستخدمة، قومي بتفرقة شعرك خصلات صغيرة من جميع الجهات حتى تضمني توزيع اللون بشكل جيد.
  • حتى لا تتلطخي بالصبغة عليك مراعاة الإرشادات الموجودة داخل العلبة، ولبس القفازات ووضع القليل من الفازلين عند منابت الشعر لتجنب وصول الصبغة لوجهك.
  • ابدئي بوضع الصبغة على الجهة الأمامية من الشعر وصولاً للخلف، ولا تنسي التركيز على المناطق التي تحتوي على شعر أبيض بكثرة.
  • يفضل فرك الشعر باطراف أصابعك كما وأنك تضعين عليه الشامبو؛ لضمان تغلغل الصبغة جيداً داخل الشعر، قومي بحساب المدة من 30 إلى 35 دقيقة أو حسب الارشادات وكمية الشعر الأبيض في شعرك.
  • قومي بغسل شعرك أولاً بماء دافىء للتخلص من بقايا الصبغة الموجودة على شعرك، ثم بالشامبو وجفّفيه جيداً حتى تري النتيجة المطلوبة.
  • نصيحة: احرصي دائماً على تغذية شعرك بعمل الماسكات وحمامات الزيت؛ وذلك لأنّ كثرة استخدام الصبغة تعمل على جفاف الشعر وفقدان حيويته، واختاري حمامات الزيت من الماركات المعروفة والمجربة للحفاظ على شعرك من المواد الكيميائية التي تضر به، وقومي بقص أطراف شعرك الجافة كل ثلاث إلى أربعة شهور، منعاً من تقصفه وحتى يبدو صحياً أكثر.

بهذه الطرق تتمتعين باللون الذي تريدينه بأقل التكاليف، لكن عليك الانتباه من أنواع الصبغات الموجودة في السوق واختاري النوع المعروف عالمياً لضمان نتيجة أفضل وحماية شعرك من المواد والصبغات الضارة التي تعمل على جفاف وتلف شعرك، وإذا كنتِ سيدتي حاملاً تجنّبي الصبغات المعتادة واستخدمي إمّا الحناء أو الصبغة الخالية من الأمونيا فهي أكثر أماناً على جنينك.

 

المقالات المتعلقة بطريقة الصبغة بالبيت