طريقة الزنجبيل للتخسيس

طريقة الزنجبيل للتخسيس


التخسيس

يعاني الكثير من الناس من مشاكل الزيادة في الوزن، نتيجة الإفراط في تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، أو لأسباب وراثية، لذلك يلجأ العديد من هؤلاء الأفراد إلى اتباع الحميات الغذائيّة، أو وصفات وأعشاب طبيعيّة، وهنا في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن طريقة الزنجبيل للتخسيس.

فوائد الزنجبيل للتخسيس

يعدّ الزنجبيل من أكثر النباتات التي تساعد في التخلص من الدهون و الوزن الزائد، فهو ينظم عمليات الأيض، والهضم في الجسم، ويريح المعدة، ويتخلّص من الإمساك، وعسر الهضم، يرفع درجة حرارة الجسم، بالتالي يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، وبفضل حرقته اللاذعة فهو يسهم في حرق الدهون، ويقلّل من مستويات الدهون الثلاثية، والكولسترول في الدم، كذلك فهو يعمل على تقليل نسب البروتين الدهني الضار في الجسم، ويطرد السموم والمواد الضارّة إلى خارج الجسم.

طريقة إعداد الزنجبيل للتخسيس

  • خلطة الزنجبيل، وماء الورد، وخلّ التفاح، وزيت اللوز المر: حيث يمكن إعداد الوصفة عن طريق: غلي الزنجبيل المبشور في مقدارٍ من الماء حسب كمية الزنجبيل المرغوب بها، وبعد غليها جيداً، ثمّ تصفّى؛ للحصول على خلاصة الزنجبيل، ويُترك الزنجبيل مدّة قصيرة حتّى يبرد، ثمّ يخلط مع زيت اللوز، وخلّ التفاح، ويفضل إضافة كريم مرطب للخليط، وتدهن المناطق التي تعاني من الزيادة في الدهون، ويترك لفترة جيدة، بعد ذلك يُشطف المزيج عن الجسم.
  • تناول مغلي الزنجبيل مع القرفة بعد وجبة الطعام مباشرة؛ لتنظيم عمليات الهضم بسرعة عالية.
  • مغلي الزنجبيل والليمون: غلي قدر مناسب من الماء، ويضاف إليها كميّة من الزنجبيل المطحون، مع ليمونة مقطّعة، ويترك المزيج حتّى يغلي، وبعد خمس دقائق يُصفّى المحلول ويُحلّى بواسطة ملعقة صغيرة من العسل ويُشرب.
  • تناول منقوع الزنجبيل الطازج أو الأخضر في الماء وذلك بعد فرمه، يشرب المنقوع ثلاث مرات يوميّاً.
  • تناول شاي الزنجبيل ثلاث مرّات يوميّاً؛ لتسريع عمليّة الهضم، وبالتالي زيادة سرعة حرق الدهون، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين من شاي جذور الزنجبيل إلى كوب من الماء الساخن، وتركه لينقع مدّة عشر دقائق، ويُشرب بعد الوجبات.
  • مضغ قطعة من الزنجبيل قبل الوجبات الرئيسيّة، فهو يقلّل الشهية، ويزيد الهضم والامتصاص.
  • إضافة الزنجبيل كتوابل إلى الأطعمة المختلفة.

ملاحظة: مع هذه الوصفات يجب اتّباع حمية غذائيّة مناسبة، والتقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميّات كبيرة من الدهون كاللحوم الحمراء، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، والإكثار من تناول الماء.

المقالات المتعلقة بطريقة الزنجبيل للتخسيس