طريقة الحفاظ على بطارية الآيفون

طريقة الحفاظ على بطارية الآيفون


الآيفون

الآيفون هو عبارةٌ عن أحد أنواع الهواتف الذكية التي أصدرتها شركة أبل الرائدة في مجال الحواسيب وكلّ ما يتعلّق بتكنولوجيا الاتصالات، حيث إنّ هذا الجهاز يحتوي على العديد من الوظائف منها تشغيل التطبيقات المتعددة والوسائط المختلفة، كما أنّ هذا الجهاز يتيح لصاحبه التمتع بكافة التطبيقات الإلكترونية التجارية المتاحة، إلّا أنّ لهذا الهاتف الذكي عيباً واحداً وهو فراغ البطارية خلال وقتٍ قصير نسبياً، وفي هذا المقال سنذكر بعض الحلول للحفاظ على بطارية الآيفون.

طرق الحفاظ على بطارية الآيفون

  • معرفة التطبيقات التي تعمل في الوقت الحاليّ في الجهاز والتي تسبب الاستهلاك الكبير للبطارية، ويمكن معرفة هذه التطبيقات عن طريق الذهاب إلى (settings) ثمّ إلى (General)، و(Usage)، والخطوة الأخيرة عن طريق اختيار (Battery Usage)، ويمكن للمستخدم إغلاق الإشعارات الأوتوماتيكية التي تسبب استهلاكاً للبطارية.
  • إطفاء نظام التوازن الذي يتيحه جهاز الآيفون، لأنّه يستهلك كميةً كبيرةً من الطاقة، وذلك عن طريق الذهاب إلى (Settings)، ثمّ (General)، بعدها تأتي خطوة (Accessibility)، ثمّ تغيير خيار (reduce motion) إلى (off) بدلاً من (on).
  • إغلاق البلوتوث، لأنّه في حال بقائه في وضع التشغيل فسيبقى طوال الوقت يبحث عن أجهزةٍ أخرى.
  • إيقاف الاتصال اللاسلكيّ بالإنترنت، حيث سيستمر طوال الوقت بالبحث عن شبكات إنترنت للاتصال بها وهذا سيستهلك الكثير من الطاقة، حيث يجب جعله دوماً في حالة الإغلاق وتنشيطه فقط في حالة الاتصال بالإنترنت عند الحاجة.
  • إطفاء خدمات الموقع، فمن خلال هذا التطبيق سيحدد الجهاز الموقع طوال الوقت، الأمر الذي سيسبب استهلاكاً كبيراً للطاقة مع العلم أنّ تحديد الموقع أمرٌ غير ضروريٍّ بتاتاً، ويمكن إطفاء هذه الخاصية عن طريق الذهاب إلى (Settings)، ثمّ إلى (Privacy)، بعدها تأتي خطوة (Location Services).
  • إطفاء التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام، لأنّها في العادة لا تكون ذات أهميةٍ كبيرةٍ، كما أنّها تستهلك كمّاً كبيراً من الطاقة، ولإغلاق هذه التطبيقات يجب الذهاب إلى (Settings)، ثمّ (iTunes & App Store)، كذلك يُنصح بإطفاء تطبيق الموسيقى.
  • إطفاء مهمة الإنعاس التلقائيّ للتطبيقات، فمن المعروف بأنّ هذا الجانب يعتبر أحد أسباب قوة نظام (IOS) المتبّع من قبل الآيفون، لكنّه يستهلك كميةً كبيرةً جداً من الطاقة، ويمكن إلغاء تفعيله عن طريق الذهاب إلى (Settings)، ثمّ (General، Background App Refresh).
  • شحن البطارية بعد أن تصل إلى حوالي 20% أو أقلّ، أو عندما تنفد تماماً ويفضّل عدم شحنه في الحالات الأخرى.
  • شحن الآيفون حتى يكمل دورة شحن كاملة وتجنب إزالته من الشاحن حين يكون أقلّ من 100%.

 

المقالات المتعلقة بطريقة الحفاظ على بطارية الآيفون