طريقة الثوم لتكثيف الشعر

طريقة الثوم لتكثيف الشعر


مشاكل الشعر

ينصح الطبّ البديل وكذلك الأشخاص المختصّين في مجالِ العناية بالشعر بالاستعانة بالطرقِ الطبيعيّة الكفيلة بعلاج مشاكلِه المختلفة، بما في ذلك مشكلةُ الصلع، وضعف الكثافة، والتقصّف، والتساقط، والجفاف، كالزيوت الطبيعيّة وخلطات الفواكه والخضروات بدلاً من المستحضرات التجميليّة المصنّعة للغرضِ ذاتِه، حيث تحتوي هذه الموادّ الغذائية على عناصرَ مغذيّة لبصيلاتِ الشعر من شأنها أنْ تكون حلاً جذريّاً لهذه المشكلة، بما في ذلك الثوم.

الثومُ أحدُ أهمّ أنواع الثمار التي تنتمي إلى الفصيلة الثوميّة من النبات، والذي يُستخدم على نطاق واسعٍ في علاجِ المشاكل التجميليّة بما في ذلك مشاكلُ الشعر، حيث تنبعُ فوائده من تركيبتِه الطبيعيّة الغنيّة بالعناصر الأساسيّة لصحّة وقوّة الشعر؛ كونَه يحتوي على مركب الكبريت، وعلى الكالسيوم ومجموعة من الفيتامينات الأساسيّة لنموّ الشعر، ممّا يقوي جذورَه ويقي من التساقط، ويعالج كافة مشاكله، وفيما يلي سنذكرُ أبرزَ الطرق المستخدمة فيها لهذا الغرض تحديداً، فضلاً عن أهمّ فوائده في هذا الجانب.

طريقة الثوم لتكثيف الشعر

  • يعتبر عصيرُ الثوم من أفضلِ العلاجات لهذه المُشكلة، حيث يُضافُ إلى الشامبو أو البلسم الخاصّ، وغسل الشعر فيه مرتين في الشهر على الأقلّ، ممّا يساعدُ على تغذيةِ بصيْلاته، ويقوّي نموّه خلال وقتٍ سريع، كما يمنحُ جلدة الرأس رطوبةً عالية، ويقي من جفافها ويُقلّل من ظهور القشرة.
  • خليط الثوم مع العسل أو الزنجبيل، وذلك بخلط المركبات وتطبيق المزيج الناتج عن ذلك على فروة الرأس، علماً أنّ رائحةَ كلٍّ من الزنجبيل أو العسل تخفّف إلى حد كبير من حدة رائحة الثوم.
  • نقع مجموعة من فصوص الثوم في زيت الزيتون لمدّةِ أسبوع كامل، ثمّ وضعه على الشعر وتركه لمدّةٍ لا تقلّ عن ليلة كاملة، وغسله جيداً في صباح اليوم التالي.
  • فركُ فروة الرأس بفصوص الثوم المقشر وتدليكها برفق مرة واحدة في الأسبوع.
  • مزج الثوم مع صفار بيضة واحدة ونصف ملعقة من البابونج وملعقة من العسل، وإضافة ملعقتيْن من الماء، ووضع الخليط على فروة الرأس لمدة لا تقلُّ عن ساعة ثمّ غسله جيداً.
  • استخدامُ الزيوت الطبيعيّة التي تحتوي على خصائص مغذية كفيلة بعلاجِ المشكلة، بما في ذلك كلٌّ من زيت جوز الهند، وزيت الجرجير، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وذلك بخلط هريس ما لا يقلُّ عن خمس عشرة حبّة من فصوص الثوم، مع عشرِ ملاعق من زيت جوز الهند وملعقتيْن من كلٍّ من زيت حبة البركة، والخروع، والجرجير، والّلوز، ووضع المزيج الناتج على فروة الرأس، وتعريضها للبخار الساخن لمدّةِ لا تقلُّ عن ساعة واحدة، بعد تغطية الرأس بمنشفةٍ غيرِ مبلّلة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة الثوم لتكثيف الشعر