طريقة الاشتراك في الفيس بوك

طريقة الاشتراك في الفيس بوك


الفيس بوك

يُعتبر موقع الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة، أسّسه مارك زوكربيرغ، في شهر يناير من العام 2004م بمساعدة اثنين من أصدقائه المتخصّصين في علم الحاسب في جامعة هارفرد الأمريكية، وكان الفيس بوك محصوراً في البداية داخل أسوار هارفرد، وفي عام 2006م أصبح مُتاحاً لمن أعمارهم فوق الثالثة عشر عاماً، وهناك عدة خطوات يجب القيام بها للاشتراك بهذا الموقع، وسنوضح لكم في هذا المقال هذه الخطوات بالتفصيل.

 

طريقة الاشتراك في الفيس بوك

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني "facebook"، بعد ذلك سيقوم المستخدم باختيار اللغة التي يريد استعمالها من بين ثمانية وسبعين لغة، وإن لم تظهر اللغة المطلوبة في القائمة، فبالإمكان العثور عليها من القائمة السفلى في الصفحة.
  • بعد اختيار اللغة سيبدأ المستخدم بإدخال بياناته الشخصية، والتي تتمثل بالآتي:
    • الاسم الأول.
    • اسم العائلة.
    • البريد الإلكتروني الذي سيعيد المستخدم كتابته من أجل التأكد من عدم الوقوع بالخطأ في المرة الأولى، ويُفضّل استعمال بريد الكتروني مُفعّل خلال عملية التسجيل، وإن لم يمتلك إيميلاً فيمكنه عمل بريد جوجل، أو ياهو، أو هوتميل.
    • كلمة السر، وهنا سيعرض الفيس بوك رمزاً للتأكد من الكلمة، وهذا الرمز يُكتب بشكل يدوي في خانة مخصّصة له من أجل أن يتحقّق الفيس بوك من كون المستخدم حقيقياً يفتح الحساب، وليس برنامجاً مُبرمجاً، وبالإمكان تغيير الرمز إن وجد المستخدم صعوبة في قراءته.
    • مكان السكن، ومكان العمل، وبالإمكان التجاوز عن هذه الخطوة.
  • سيُبين الفيس بوك طريقة وضع صورة شخصية للمستخدم من أجل اشتراكه رسمياً في الفيس بوك، والبدء باستعماله، وبالإمكان عدم وضع صورة، والتجاوز عن هذه الخطوة.
  • البدء باستعمال حساب الفيس بوك، ومشاركة الأصدقاء بالصور والفيديوهات، أو اللعب مع أُناس ليسوا ضمن قائمة الأصدقاء من خلال موقع الفيس بوك، وأخيراً يجب الذهاب إلى البريد الإلكتروني الذي تم استعماله، وإكمال عملية التسجيل.

 

كيفية عمل إيميل فيس بوك

الإيميل على الفيس بوك هو الحساب المرتبط بالمقع، والاختلاف بينهما يكمن في التسمية، فبعد إنشاء الحساب سيكون له رابطاً، فمثلاً إن كان اسم الحساب هو ahmad فإن الرابط على الفيس بوك سيكون: [email protected]، وبالطريقة ذاتها سيكون عنوان البريد الإلكتروني على الفيس بوك هو نفس اسم المستخدم، ويمكن للمستخدم تغيير اسمه مرة واحدة في الحساب الواحد، وهنا يُصبح بالإمكان التراسل مع الإيميلات الأخرى وإن لم تكن إيميلات فيس بوك، وبالإمكان أيضاً إرسال رسائل إلى إيميل خارجي كالياهو، والجيميل، والهوتميل.

 

المقالات المتعلقة بطريقة الاشتراك في الفيس بوك