طريقة استخدام مكواة الشعر

طريقة استخدام مكواة الشعر

تصفيف الشعر

يعتبر تصفيف الشعر من الخطوات الضرورية التي يقوم بها الرجال والنساء على حد سواء، وبشكل يومي، والتي تحسن من المظهر العام وتجعله أكثر ترتيباً، ولكن قد يواجه الأشخاص ذوي شعراً مجعداً بعض المشاكل خاصّة عند رغبتهم بالقيام بنوع معين من التسريحات، لذلك فهم يلجؤون إلى طرق مختلفة لفرد الشعر، ولعل المكوى هو من أشهرها وأسهلها استخداماً، وسنعرفكم في هذا المقال على طريقة استخدام المكوى لفرد الشعر وتصفيفه.

طريقة استخدام مكواة مكواة الشعر

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لتصفيف الشعر باستخدام المكواة والحصول على أفضل نتيجة، وهي كالآتي:

  • غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر، سواء كان العادي، الجافّ، أو الدهنيّ، مع الحرص على تدليك فروة الرأس قليلاً لتنشيط الدورة الدموية، ومن ثمّ غسل الشعر بالماء البارد وليس الساخن، وذلك حتى لا تضعف بصيلة الشعر وتصبح عرضة للتساقط أو التقصف عند التمشيط.
  • تطبيق ماسك للشعر: وذلك عندما يكون الشعر ما زال مبللاً، حيث يقوم الماسك بتغذية الشعر وإمداده بالعناصر اللازمة لجعله أكثر قوّة ولمعاناً وكثافة، كما أنّه يسهل من عملية التصفيف والتعامل مع الشعر، حيث يجب ترك الماسك لبضع دقائق، وذلك للحرص على تغلغله في كافّة خصلات الشعر.
  • ترطيب الشعر: وذلك باستخدام البلسم ذي النوعية الجيّدة، حيث يعمل البلسم على تغطية خصلات الشعر بطبقة عازلة تقلّل من الآثار السلبيّة للحرارة على الشعر، والتي تعمل على تقصّفه وحرقه، هذا بالإضافة إلى أنّه ينعم الشعر ويعطيه رائحة جميلة بعد التصفيف.
  • تجفيف الشعر جيداً باستخدام منشفة جافّة ونظيفة، ومن ثمّ تمشيطه باستخدام المشط ذي الأسنان الواسعة، مع الحرص على الابتعاد عن الفرشاة خلال عملية التمشيط.
  • رشّ الشعر بالسبراي الجيد، والذي سيعمل على تغليف الشعرة والمحافظة على الرطوبة فيها، وبالتالي سيمنع جفاف الشعر وتقصّفه أو تكسره من بعد التعرض للحرارة، حيث يتم استخدامه من خلال رشّه على راحة اليد ودهن الطبقة الخارجيّة من الشعر به.
  • تجفيف الشعر جيداً باستخدام السيشوار، وإعادة تمشيطه ولكن هذه المرة باستخدام الفرشاة، وذلك للحرص على عدم تشابك الشعر في منطقة الأطراف، وبالتالي التسهيل من عمليّة الكيّ.
  • البدء بعملية الكي باستخدام المكوى الخاص، وذلك من بعد ضبطه على درجة الحرارة المناسبة لنوعية الشعر، حيث يجب تقسيم الشعر إلى خصلات متفرّقة، وتمرير المكوي عليها من الأعلى إلى الأسفل بسرعة بطيئة، مع الحرص على عدم الاقتراب من فروة الرأس، وذلك حتى لا تحترق.
  • من الجدير بالذكر أنه لا يجب القيام بشدّ الشعر خلال عملية الكي، وذلك حتى لا يتساقط، كما يجب تمرير المكوى على الخصلة الواحدة مرتين كحدّ أقصى حتى لا تحترق الشعيرات.

المقالات المتعلقة بطريقة استخدام مكواة الشعر