طريقة استخدام الإنستقرام

طريقة استخدام الإنستقرام

الإنستقرام

هو تطبيق مجاني للشبكات الاجتماعية يتم فيه تبادل الصور ومقاطع الفيديو على غرار تطبيقات فيسبوك، وتويتر، وفليكر، وأُنشئ هذا التطبيق في عام ألفين وعشرة، وهو متوفر في خمسٍ وعشرين لغة، منها العربية، والإنجليزية، والروسيّة.

أنشأته وطورته شركة فيسبوك، ويُحمَّل على الهاتف الذكي عن طريق الإنترنت، ويمكن لأي شخص أن ينشئ حسابه الخاص عليه ويعدل الملف الخاص به وينشر الأخبار والأحداث التي يريدها.

الإنستقرام متاح على أنظمة التشغيل IOS، و Android، و Windows، كما يُمكن الوصول لهذا التطبيق عن طريق شبكة الإنترنت من جهاز الحاسوب، ولكن يُمكن المشاركة وتحميل الفيديو من أجهزة الهاتف الذكيّة فقط.

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام الإنستقرام سيطلب منك التطبيق إنشاء حساب خاص مجاني، فيمكنك الاشتراك عن طريق قائمة الفيسبوك الخاص بك، أو عن طريق البريد الإلكتروني، وكل ما تحتاجه هو اسم مستخدم وكلمة مرور، وقد يطلب منك التطبيق إذا أردت أن تتبع أصدقاء الفيسبوك أم لا، وكل حساب لديه عدد متابعين يمثل الأشخاص المتابعين لك.

طريقة استخدام الإنستقرام
  • تحميل الإنستقرام من المتجر الإلكتروني، والنقر على زر البحث وكتابة إنستقرام، والتنقل بين نتائج البحث، ثمّ النقر على التطبيق الرسمي والصحيح.
  • إنشاء حساب عن طريق النقر على زر الاشتراك الموجود في الجزء السفلي من الشاشة، ثم إدخال البريد الإلكتروني، واسم المستخدم، وكلمة السر، ورقم الهاتف (اختياري) وتحميل صورة (اختياري) لإنشاء حسابك، ثمّ يُمكنك إضافة معلومات شخصية.
  • نقل قائمة الأصدقاء الخاصة بك على الفيسبوك إلى قائمة الأصدقاء على الإنستقرام، وإضافة واختيار المتابعين لك.
  • الضغط على زر الموافقة أو تَم لإتمام العمليّة ودخول الحساب الخاص بك.
  • عند دخول الصفحة الرئيسية يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في مشاركة الصور الخاصة بك، وتحدد الأشخاص الذين تريدهم أن يروا هذه المشاركة.
  • النقر على زر الهاش تاغ (#) للقيام بالبحث عن أي موضوع تريده، أو كتابته عند نشر أي موضوع أو خبر تريد نشره؛ لكي يصل لعدد كبير من الأشخاص.

طريقة تحميل الصور على الإنستقرام
  • أضف الصور الخاصة بك من خلال النقر على زر المشاركة، وسوف تُفتح لك شاشة تسمح لك التقاط الصور أو تحديد الصور من جهاز الهاتف الخاص بك، فإذا أردت أن تلتقط صورة انقر على زر الكاميرا والتقط الصورة، وانشرها عن طريق النقر على زر النشر، كما يُمكن تعطيل الفلاش إذا لم ترد أن تصور الصورة فيه من خلال النقر على أيقونة صغيرة موجودة أسفل يمين الشاشة.
  • عند التقاط الصورة تفتح شاشة تمكنك من تغيير وتعديل وتحرير الصورة بالطريقة التي تريدها، من خلال إضافة معلومات على الصورة، أو تعديل مستوى الإضاءة.
  • ويُمكن أن تقوم بنشر نفس الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

المقالات المتعلقة بطريقة استخدام الإنستقرام