طريقة إنشاء حساب في قوقل

طريقة إنشاء حساب في قوقل


حساب جوجل

لا يمنحك حساب قوقل (Google) حقّ الوصول إلى منتجات مثل: ( AdWords، وGmail، وYouTube) فقط؛ بل بمجرّد اقتناء هاتف محمول فسيطلب منك تثبيت حسابك على موقع قوقل لتبدأ العمل على جهازك بعد ذلك، وبالحصول على حساب خاص بك على قوقل ستتمكّن من الحصول على العديد من الميزات التي لن تجدها في موقع آخر.

بواسطة حساب قوقل ستكون قادراً على الولوج إلى (Google chrome)، وبذلك ستؤرشف كافّة الأمور التي تجريها على الإنترنت، فستكون قادراً على تتبع كل ما بحثت عنه والصفحات المميّزة والملفات التي قمت بتنزيلها، والصفحات التي ترغب بالعودة لها، حتى لو قمت بالولوج من حاسوب مختلف يكفي أن تدخل إلى قوقل لتكون وكأنّك تعمل على جهازك في المنزل أو العمل، وتستطيع تتبّع أيضاً كل ما تبحث عنه باستخدام الهاتف الذي سجلته، وتستطيع أيضاً الاستفادة من تطبيقات لا توجد في مكان آخر.

هل فكّرت من قبل في أن تكتب تقريراً مُشتركاً مع زميل لك، أو أن تعطي أستاذك المشرف القدرة على الاطلاع على سير العمل بكتابة تقرير ما؟ هل تتخيل أن هذا ممكن عبر مستندات قوقل (Google docs)؟

يمكن إشراك عدد كبير من الأشخاص ومعرفة كل عضو بماذا أسهم، وهو شيء في منتهى السهولة، كما لو كنت تستخدم ملف (word) لكنهّ مُشاهد من كافّة الأعضاء في مجموعة ما، فيختصر عليك الوقت والاتصال، وتستطيع تحديد وظيفةٍ لكلّ فرد، وسينتهي العمل بوقت قياسي، وتستطيع إضافة قنوات عديدة مثل: (Google maps) الخرائط، و(Google plus) بلس، و(Google mail) الإيميل، و(Google youtube) الفيديوهات، و(Google news) الأخبار، و(Google image) الصور، و(Google drive)، و(Google books) الكتب، و(Google earth) الأرض، و(Google sheets) قواعد البيانات لإنشاء الدراسات الاستقصائيّة والاستبيانات المجانية، و(Google presentation) العروض التقدميّة (powerpoint) لفتح وتحرير وإنشاء العروض التقديمية.

 

ويمكنك أيضاً إنشاء (Google translate) المترجم؛ فتستطيع ترجمة النصوص وصفحات الويب والملفّات بأكثر من 50 لغة، و(Google blogger) مدوّنات مشاركة قصص حياتك على الإنترنت من خلال مدونة، و(Google calendar) التقويم، و(Google keep) ملاحظات لكتابة كلّ ما يجول في خاطرك وحفظه، و(Google sites) المواقع؛ فتستطيع بها إنشاء مواقع ويب ومواقع wikis آمنة للمجموعات، و(Google drawings) الرسومات، وهي لخلق الرسوم البيانية والرسوم البيانية، و(Google groups) مجموعات مناقشة، و(Google scholar) الباحث العلمي، و(Google code) الكود، وهي أدوات وواجهات برمجة التطبيقات وموارد مطوّري البرامج، و(Google Hangouts) المحادثات التلقائية.

كيفيّة إنشاء حساب على قوقل

بعد أن عرفت كلّ هذه الأمور التي تبدو كقواعد البيانات في الجامعات أو المؤسسات البحثية الضخمة، لا بدّ بأنّك ترغب بالحصول عليها مجانا، وهذا في منتهى البساطة؛ حيث عليك الولوج إلى الرابط التالي: (https://accounts.google.com/signup?hl=ar) المعنون بـ (إنشاء حساب في Google)، ويخبرك قوقل بأنّك باسم مستخدم واحد ورقم سري واحد تستطيع الحصول على كافّة التطبيقات التي سبق ذكرها، وعلى يسار الصفحة (لمن يستخدم التطبيق باللغة العربيّة) ستجد عدّة مربعات فارغة.

ولإنشاء حساب على قوقل عليك اتباع الخطوات التالية:

  • يظهر لك مربّعان متتاليان على سطر واحد (الاسم) و (الاسم الأخير)؛ حيث إنّه عليك تعبئتهما.
  • اختيار اسم المستخدم والذي سينتهي بـ@gmail.com.
  • إنشاء كلمة المرور.
  • تأكيد كلمةالمرور.
  • تحديد تاريخ الميلاد بثلاثة مربّعات على سطر واحد لليوم والشهر والسنة.
  • تحديد الجنس
  • وضع رقم الهاتف الجوال
  • تحديد بريدك الإلكتروني الحالي.
  • يظهر لك رمز التحقّق فيعرض لك صورة عليها رقم ما وتكتبه بالمربّع الذي يتبع الصورة.
  • يظهر لك الموقع - غالباً ما يختار لك الموقع الحقيقي- بواسطة كود الإنترنت الّذي تتصل منه.
  • يسألك الموقع ( هل توافق على بنود خدمة وسياسات خصوصية قوقل؟)؛ حيث عليك أن تضع صح على هذه الخانة، ثمّ الخطوة التالية ستؤكّد فيها حسابك على قوقل.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إنشاء حساب في قوقل