طريقة إنشاء إيميل جديد

طريقة إنشاء إيميل جديد


الإيميل

الإيميل أو البريد الإلكتروني هو عبارة عن رسالة مختلفة الوسائط تُرسل إلكترونياً بواسطة محرّكات البحث المختلفة وشبكة الإنترنت، فبدلاً من استخدام الرسائل الورقية أو الرسائل عن طريق الفاكس يمكن استخدام البريد الإلكتروني، وقد عمل هذا الأمر على تسهيل المراسلات بين الناس، فيمكن من خلال البريد إرسال الرسائل مختلفة الأحجام والأنواع.

في الوقت الحالي يمكن إرسال الملفات مهما كان حجمها وبأي نوع، فمثلاً يمكن إرسال ملفّات كتابية، وصور، ومقاطع فيديو، وملفّات صوتية، مما سهّل على الإنسان عملية إرسال واستقبال المعلومات بين المواقع المختلفة من العالم، وكذلك وفّرت هذه العملية الوقت والجهد، ففي الوقت الماضي كان البريد يصل إلى المنطقة المحددة خلال مدّة زمنية كبيرة قد تستغرق أسابيع نسبةً لبعد الموقع، أمّا باستخدام البريد أصبح إرسال واستقبال المعلومات يتم خلال ثوانٍ معدودة.

طريقة إنشاء إيميل جديد

يمكن إنشاء إيميل جديد بطرقٍ مختلفة نسبةً للجهاز المستخدم في ذلك، فتختلف طريقة إرسال الإيميل باختلاف الجهاز المستخدم، وما يلي كيفية إرسال الإيميل وإنشائه باستخدام الهاتف المحمول، وجهاز الحاسوب:

  • جهاز الحاسوب: يمكن إنشاء إيميل جديد من خلال فتح إحدى محرّكات البحث المشهورة والمستخدمة كجوجل وياهو، ثم فتح الصفحة الرئيسية واختيار زر التسجيل في الموقع، أو زر البريد، ثم تعبئة الخانات المطلوبة كالاسم واسم البريد ورقم الهاتف المحمول واسم للمستخدم من مقطعين، واسم للبريد الإلكتروني، وسؤالين للخصوصية وإجابتهما، وكذلك عنوان بريد إلكتروني بديل.
  • الهاتف المحمول: يمكن إنشاء بريد إلكتروني جديد من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المتاحة بكثرة في المتاجر الإلكترونية، وتعد هذه التطبيقات مجانيّةً بالكامل وسهلة التحميل وسهلة الاستخدام أيضاً، وكذلك يمكن إنشاء بريد جديد من خلال متصفّحات البحث المتاحة في الهاتف المحمول كمتصفّح جوجل، ومتصفّح سفاري في آيفون.

فوائد البريد الإلكتروني

  • إرسال واستقبال رسائل ذات وسائط مختلفة؛ كالصور، ومقاطع الفيديو، والملفّات كملفّات word وغيرها، والملفّات الصوتية كملفات mp3 وغيرها من الصيغ الإلكترونية.
  • إمكانية فتح البريد الإلكتروني من أنواع مختلفة من الأجهزة الإلكترونية كجهاز الحاسوب، والكومبيوترات اللوحية، وأجهزة الهاتف المحمول الذكية، حيث يلائم البريد الإلكتروني جميع الأجهزة الحديثة.
  • يمكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت فقط؛ أي لا تفرض تكلفةً إضافية عند إرسال الرسائل مختلفة الوسائط.
  • سهولة التعامل والاستخدام؛ حيث يمكن استخدام البريد بسهولة كبيرة، ويناسب جميع الفئات العمرية والاجتماعية.
  • لا تحتاج خدمات البريد الإلكتروني للعديد من الخطوات لاستخدامها؛ كإرسال الرسائل واستقبالها، وفتح الرسائل الموجودة في صندوق البريد.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إنشاء إيميل جديد