طريقة إزالة صمغ الأظافر

طريقة إزالة صمغ الأظافر

العناية بالأظافر

لا تقتصر العناية بجمال المرأة على وجهها وشعرها، فهي تمتد أيضاً لتشمل العناية بالأظافر، من حيث نظافتها وشكلها، وقد تلجأ بعض السيّدات إلى استخدام الأظافر الصناعية في مناسبات معيّنة، ولكنها قد تواجه العديد من المشاكل فيما يتعلّق بإزالتها، وإزالة الصمغ الجاف عن الأظافر الطبيعيّة، لذلك في هذا المقال سنتناول الطرق المتّبعة لإزالة الصمغ عن الأظافر.

طرق إزالة الأظافر الصناعية

هناك ثلاثة طرق بالإمكان اتباعها لإزالة الأظافر، وهي:

نقع الأظافر

  • باستخدام قصاصة الأظافر، نقوم بقص الأظافر الصناعية لأكبر حد ممكن، مع الحرص على التأني في عملية القص، تجنباً لأذية الإظفر الأصلي، فهذه العملية من شأنها أن تسهل إزالة الأظافر الصناعية، وتجعل التحكّم بها أسهل.
  • إزالة الطلاء عن الأظافر، وخاصة إذا كانت من الأكريليك، وهذا من شأنه أن يساهم في تسهيل وصول مادة الأسيتون إلى الإظفر.
  • وضع القليل من كريم الفازلين على المناطق الجلدية المحيطة بالإظفر، وذلك من أجل ترطيبها.
  • في وعاء زجاجي، يتم سكب كمية من الأسيتون لإزالة الطلاء عن الأضافر.
  • نقع أصابع اليدين في وعاء الأسيتون، ويتم إبقاؤها في الوهاء لمدّة تتراوح بين ربع ساعة وثلث ساعة، وبهذا سيعمل الأسيتون على إضعاف مفعول الصمغ الذي يلصق الأظافر الصناعيّة بالأظافر الطبيعيّة.

خيوط تنظيف الأسنان

بالإمكان إزالة الأظافر الصناعية بمساعدة شخص آخر، وذلك من خلال استخدام خيوط تنظيف الأسنان، والتي يتم إدخالها ما بين الأظفر الطبيعي والصناعي، وتحريكه للأعلى والأسفل حتى نصل إلى نهاية الإظفر.

وهناك طريقة أخرى أيضاً وهي تغطية الإظفر وتتم هذه العملية من خلال تغطية الأظافر كافّة بقطعة من القطن المغمورة في الأسيتون، ومن ثم لفّها بورق القصدير، لمدة نصف ساعة.

طرق إزالة صمغ الأظافر

هناك مجموعة من الطرق التي من الممكن اتباعها للتخلّص من الصمغ العالق على الأظافر بعد إزالة الأظافر الصناعية وهي:

  • في وعاء زجاجي، يتم وضع كمية من الأسيتون، ومن ثم غمر الأصابع فيه، وتركها لمدّة تتراوح ما بين ربع ساعة، وثلث ساعة، وسيلاحظ بأنّ الصمغ على الأظافر قد تلاشى كلياً، ولكن هنا يجب الحرص على استخدام نوعية جيدة من الأسيتون، وذلك للحصول على نتيجة فعالة.
  • من الطرق البسيطة والتي أثبتت جدارتها في إزالة صمغ الأظافر، هي باستخدام المشروبات الغازية، والتي يتم نقع الأظافر فيها لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  • استخدام العيدان المصنوعة من خشب شجرة البرتقال، والتي تحتوي على طرف حاد، يتم استخدامه لكشط الصمغ المتبقي على الأظافر.
  • يجب الحرص على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، ومن ثمّ تدليكها بزيت الزيتون للترطيب، مع الاستمرار في التدليك لمدة خمس دقائق، أو بالإمكان استخدام أي مرطب للجسم، وتدليك الأصابع به، وذلك لتنعيم الأظافر وترطيبها.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة صمغ الأظافر