طريقة إزالة النمش من الوجه

طريقة إزالة النمش من الوجه

إزالة النمش من الوجه

تهتم السيدة في جمال بشرتها ونضارتها أكثر من الرجل، فهي تُحب أن تكون مميزة بوجهها النقي والصافي من العيوب والحبوب، ولكنّها قد تتعرّض لبعض المشاكل الجلدية، كمشكلة النمش الذي يُعرف بأنه مرض جلدي غير خطير يتمثل بظهور بقع حمراء أو بنية صغيرة تنتشر على الوجه ومناطق أخرى من الجسم، بسبب توارثها عبر أفراد العائلة الواحدة، أو بسبب حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية الصادرة من أشعة الشمس، وقد يتلاشي النمش بتقدم السن بشكل طبيعي دون أي تدخل طبي أو طبيعي.

يُمكن إزالة النمش بمجموعة من الطرق الطبية أو الطبيعية، فكلاهما يُعطي نتيجة مرضية ويُظهر الوجه بصورة نقية خالية من أية عيوب تضر بجماله.

 

طرق إزالة النمش من الوجه طبيعياً

  • البرتقال: وهو من الحمضيات الفعالة في تبيض الوجه وإزالة النمش، ويتم استخدامه بتجفيف قشر البرتقال تحت أشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام، ثم طحن القشر وخلطه مع زيت البرتقال ومع عصير البرتقال، بعدها يُدهن المزيج الناتج على الوجه ويُترك إلى أن يجف، ويُغسل الوجه بالماء الدافئ يتلوه الماء البارد.
  • الكركم: يُستخدم الكركم في علاج الكثير من مشاكل الوجه وخاصة في علاج النمش، فيتم شراء أعواد الكركم وطحنها بالخلاط الكهربائي، ثم مزجها مع القليل من الليمون، بعد ذلك يُدهن المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة يومياً لتظهر النتيجة بأقل من شهر.
  • عصير الطماطم: تطبق هذه الطريقة بتقشير حبة من الطماطم الناضجة، ثم عصرها، ودهن العصير الناتج على الوجه لمدة 15 دقيقة مرتين أسبوعياً، وقد يُلاحظ عند استخدام هذه الطريقة لسعة خفيفة بالوجه تزول بعد عدة ثوانٍ.
  • اللبن: يتم وضع اللبن على قطنة نظيفة، ثم تُمسح القطنة على الوجه، ويُترك اللبن على الوجه لمدة 15 دقيقة ويُفضل تكرار الوصفة يومياً.

 

طرق إزالة النمش من الوجه طبياً

  • الكريمات والمراهم الطبية: وهي مجموعة من الكريمات التي تحتوي على حمض الستريك القادر على إزالة نمش الوجه، ويجب قبل استخدام أي نوع من تلك الكريمات استشارة طبيب الجلدية.
  • جلسات الليزر: وهي من الطرق السريعة في إزالة نمش الوجه، ويحتاج المُصاب إلى ثلاث جلسات أو أربع للتخلص من النمش المنتشر على الوجه للأبد.

 

مناطق أخرى ينتشر فيها النمش

  • منطقة الصدر: تتعرض هذه المنطقة للنمش في حالة الوراثة أكثر من التعرض للشمس، فهي من المناطق غير المكشوفة لأشعة الشمس باستمرار.
  • الأكتاف: وقد يكون تعرض الأكتاف للنمش بسبب وراثي أو بسبب الشمس.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة النمش من الوجه