طريقة إزالة الكلف من الوجه

طريقة إزالة الكلف من الوجه

الكلف

هي تلك البقع السمراء الداكنة والتي تصيب البشرة نتيجة العديد من الأسباب ولعل أهمها الحمل، بحيث تظهر تلك البقع في مناطق مختلفة من الجسم والوجه، مما يتسبب بالكثير من التوتر والقلق عند المرأة نظراً للتغير الظاهر على بشرتها وجسمها، بل وقد يتسبب في الكثير من الإحراج أيضاً، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في التخلص من كلف الحمل، والتي سوف نتعرف عليها خلال هذا المقال.

 

طرق إزالة الكلف من الوجه طبيعياً

هنا سنذكر بعضاً من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من الكلف، ومنها ما يلي:

 

الحلبة

يمكن تحضيرها بطحن 200غرام من بذور الحلبة، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وكوب من الماء الدافئ، وتمزج المكونات معاً، ثم يُسخن المزيج على نار هادئة قليلاً، ثم يُترك جانباً إلى أن يفتر، وبعدها يوزع المزيج على البشرة بالكامل بعد غسلها بالماء الفاتر، ويُترك لنصف ساعة، ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ، وتُكرر الوصفة يومياً إلى أن يتم التخلص بشكل نهائي من كلف الحمل المزعجة.

 

عصير البقدونس والبرتقال

يتم مزج كمية متساوية من عصير البقدونس، والليمون، والبرتقال، والتوت البري، ثم يطبق المزيج على البشرة مع مراعاة التركيز على أماكن الكلف وتدليكها بلطف، ثم يُترك المزيج لربع ساعة ليُشطف بعدها بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة يومياً حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

 

الفجل وعصير الليمون

إن الفجل يحتوي على مواد فعالة قادرة على تقشير البشرة بطريقة رائعة، ويمكن تحضير الوصفة بتقطيع حبة من الفجل ووضعها في الخلاط الكهربائي ثم إضافة بضع قطرات من عصير الليمون بالتدريج إلى أن يتم الحصول على مزيج ناعم ولين، ثم يوزع على البشرة بالكامل ويُترك إلى أن يجف تماماً، وبعدها يُشطف الوجه بالماء النظيف الدافئ، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

 

الموز

يمكن هرس حبة من الموز، ثم توزيعها على البشرة بالكامل وتركها لمدة ربع ساعة، وبعدها تغسل بالماء البارد، حيث يعتبر الموز وصفة رائعة لنضارة البشرة وتوحيد لونها وإكسابها نعومة فائقة ورطوبة، ويمكن تطبيق الوصفة يومياً.

 

الجرجير والقشطة

وفيه يتم غسل باقة من الجرجير ثم تنشيفها جيداً، وبعدها توضع في محضرة الطعام ثم يُضاف عشر غرامات من العسل والقشطة وتخلط المكونات جيداً إلى أن تمتزج جيداً، ثم تُطبق الوصفة على الوجه كاملاً مع التركيز على أماكن الكلف، وتترك لمدة عشر دقائق وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

 

لب الصبار

يتم استخراج لب الصبار عن طريق فتح ورقة الصبار والحصول على الجل الموجود داخلها، ثم توزيع الجل على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق ثم غسله بالماء الدافئ.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة الكلف من الوجه