طريقة إزالة البقع في الوجه

طريقة إزالة البقع في الوجه


بقع الوجه

البقع في الوجه من أكثر المشاكل التي تؤرّق الكثيرين؛ لأن الوجه هو مرآةُ الجسم كله، وهو أول ما يَلتَفتُ إليه الآخرون، والبقع في الوجه تَظهر في العادة على شَكل تَصَبُّغات، وتَغيرات في اللون، كبقع كلَف، أو نَمش.

من الأسباب التي تُساعد في ظهور البقع: عدم معالجةِ حبِّ الشباب بالشكل الصحيح؛ مما يَجعلُه يترك آثاراً على بشرة الوجه على شكل بقعٍ بُنية اللون، وأحياناً بسبب كثرة التعرّض للشمس، دون استخدام الواقي المناسب، أو بسبب حدوث خللٍ في الهرمونات، ومن المُمكن أيضاً ظهورُ البقع في الوجه بسبب القلقِ والتوتر، وقلة النوم، أمّا بالنّسبة لبقعِ الوجه عند الفتيات؛ فأغلبها تحدث بسبب استخدام مُستحضرات التجميل الرديئة، وعدم إزالة آثار المكياج عن الوجه وقت النوم، وإهمال تنظيف البشرة.

 

طرق إزالة بُقع الوجه

  • قناع اللبن الرائب والعسل : إن استخدام قناع اللبن والعسل يومياً على الوجه لمدة رُبع ساعةٍ يُعتبر من أفضل الطُّرق للتخلص من البقع التي في الوجه، ويعمل على تخفيف لونها.
  • قناع الزَّعفران والعسل : وذلك بمزجِ ملعقتين من الزَّعفران، مع ملعقة العسل الطبيعي، واستخدامه مباشرةً على المناطق التي تتواجد فيها البُقع، وتساعد هذه الطريقة على إزالة البقع بشكل سريع جداً.
  • زيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزّيوت الطبيعية التي تعمل على تخفيف بقع الوجه، خصوصاً تلك المتكوّنة بسبب حروق الشمس، كما يمنعِ ظهور علاماتِ التقدُّم في السن.
  • شرب لترين من الماء يومياً على الأقل: الماء يُساعد في تَنقيةِ البشرة، وتخليصها من الشوائب والسموم، ويمنحها النَّضارة والحيوية، ويساعدها في ترميم نفسها، وتخليصها من البُقع.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ : يعتبر فيتامين هـ من الفيتامينات الصديقة للبشرة؛ لاحتوائه على العديد من مُضادات الأكسدة، التي تُخلِّص الوجه من البقع، ومنع تَكَوُّن المزيد منها.
  • قشور البرتقال: وذلك بصنع قناع للوجه من قشور البرتقال ولبن الزبادي، واستخدامها على الوجه مباشرةً، ومع مرور الوقت ستختفي بقع الوجه تماماً.
  • قناع خلِّ التفاح والبصل: عن طريق خلط كميّةٍ من خلِّ التفاح، مع كميّة مُماثلة من عَصير البصل، ونضعها على البقع الداكنة وباستخدام قطنة لمدّة نصف دقيقة، ثم نغسل الوجه مباشرةً.
  • عصير الخيار: يعتبر عصير الخيار من أكثر العلاجات المنزلية المتوفرة للتخلُّص من البُقع في الوجه؛ وذلك عن طريق عصر خيارة في الخلاطٍ الكهربائي، ووضع المزيج على الوجه مباشرةً؛ حيث يحتوي عصيرُ الخيار على خصائصٍ تزيلُ التلوّن في الجلد، وتسرِّع في علاج نُدبات حبِّ الشباب، والبقع الداكنة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة البقع في الوجه