طريقة إخفاء الظهور في الواتس آب للآيفون

طريقة إخفاء الظهور في الواتس آب للآيفون

الواتس آب

تطوّر العالَم بشكلٍ كبيرٍ وملحوظ في الآونة الأخيرة؛ حيثُ اجتاحَت التكنولوجيا الحديثة كل شيء، وأصبَحَ كل شيء في حياتنا يعتمد عليها وعلى الهواتف الذكيّة وما توفره لنا من خدمات وإمكانيات، ولهذا ازداد مجال المُنافسة بين الشركات المختلفة في ابتكار وتطوير التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، والتي تعتمد بشكلٍ أساسيّ على الاتصال بالإنترنت، ومن هذه التطبيقات ما ساعدَ على التّواصل على شكل رسائل مكتوبة أو على شكل مكالمات صوتية وغيرها من أشكال التواصل المختلفة.

يُعتبر الواتس آب من أهم التطبيقات في هذا المجال، حيثُ لا يكاد يخلو أي هاتف ذكي منه، ويعرف الواتس آب بأنه تطبيق يساعد على التراسل الفوري، حيثُ يمكّن المستخدم من إرسال الرسائل المكتوبة، والرسائل الصوتية، ومقاطع الفيديو والوسائط المختلفة. تأسّس الواتس آب في عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، حيثُ إنّ كلاهما كان موظفاً سابقاً في موقع ياهو، ويقع المقر الخاص بشركة الواتس آب في مدينة كايفورنيا الأمريكية.

إنّ اجتياح الواتس آب للعالَم كانَ ظاهراً بشكل كبير؛ حيثُ إنّه حسب سجلّات الشركة يتم يومياً إرسال المليارات من الرسائل، وبلغ أكبر عدد للرسائل المرسلة في الثالث عشر من يونيو عام 2013، حيثُ بلغ عددها 27 مليار رسالة. قامت شركة الفيسبوك بشراء الواتس آب في عام 2014م بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

إلغاء آخر ظهور في الواتس آب لهواتف الآيفون

من المزايا التي يتمتّع بها تطبيق الواتس آب ميّزة معرفة آخر مرة قام بها أي شخص مسجل في قائمة الاتّصال بالدخول إلى الواتس آب واستخدامه، وتعتبر هذه الميزة من الأمور الإيجابية والسلبية في ذات الوقت، فبعض الأشخاص يشعرون أنهم في موضع مراقبة من قبل الآخرين، ولهذا يوفر التطبيق إمكانية إخفاء آخر ظهور، حيثُ يمكن تحديد من يمكنه رؤية آخر ظهور للمستخدم ويمكن تفعيل هذه الخدمة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على آخر تبويب في التطبيق بعنوان الضبط (Setting) .
  • اضغط على زرّ إعدادات الدردشة (Chat Settings) وبعدها في آخر الصفحة اضغط على زرّ خيارات متقدمة (Advanced)، ونقوم بتفعيل خيار “وقت آخر ظهور” Last seen time stamp؛ قد تأخذ العمليّة بعض الوقت، وبالعادة تستغرق مدة 24 ساعة حتى يتم إخفاء آخر ظهور لك.

إلغاء آخر ظهور في الواتس آب لهواتف السامسونج

يمكن إلغاء آخر ظهور في هواتف السامسونج عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات وهي:

  • اختر الضبط (Setting)، وهو الخيار الأخير في قائمة الخيارات، حيثُ ستظهر لَكَ قائمة أخرى. اختر منها الحساب (Account)، وستظهر لَكَ بعدها قائمة جديدة اختر منها زر الخصوصية (Privacy) وهو الخيار الأول في هذه القائمة.
  • سيظهر لَك سؤال في أعلى الشاشة "من يمكنه مشاهدة معلوماتي الشخصية Who Can See My Personal Info"، واللائحة التي تليه فيها مجموعة من الخيارات التي تساعدك في التحكم بخصوصية معلومات على الواتس آب، مثل الصورة الشخصية، وآخر ظهور والعبارة (Status) التي يراها الآخرون، الخيار الأول يسمح لك بالتحكم بآخر ظُهور.
  • اضغط على زر آخر ظهور (Last Seen) وستظهر لك قائمة جديدة فيها ثلاث خيارات وهي مشاهدة الكل، وعند اختياره يستطيع أي شخص أن يشاهد آخر ظهور لك سواءً كان من قائمة الاتصال أم لا، وعند اختياره فقط الأشخاص الذين يوجدون في قائمة الاتصال الخاصة بك سيرون آخر ظهور لك ولا أحد، أي لا يستطيع أي مستخدم للتطبيق برؤية آخر ظهور لك سواء كان من قائمة الاتصال أم لا.