طريقة إخفاء الشيب

طريقة إخفاء الشيب

محتويات
  • ١ طرق إخفاء الشيب
    • ١.١ بذور السّمسم الأسود
    • ١.٢ أوراق القطيفة
    • ١.٣ الشّاي الأسود
    • ١.٤ عصير البصل
    • ١.٥ العسل الأسود
    • ١.٦ الميرامية
    • ١.٧ زيت جوز الهند
طرق إخفاء الشيب

يعتبر الشّيب مصدراً للقلق والإزعاج للعديد من الأشخاص وخاصة للسّيدات، فالشّيب يجعل الشّخص يبدو أكبر في السّن وخاصة في حالة الإصابة بالشّيب المبكر في عمر العشرين أو الثّلاثين، وتتحكّم العديد من العوامل الوراثية بتحديد عمر ظهور الشّيب، إضافة إلى بعض العوامل المرضيّة كأمراض الغدة، ونزلات البرد المزمنة، والجيوب الأنفية، وقد يظهر الشّيب عند وجود نقص في مادة الميلامين في الجسم، وهي الصّبغة التّي تعطي الشّعر لونه الطّبيعي، ومع التّقدم في العمر تقل نسبة انتاج الجسم لصبغة الميلامين، وبذلك يبدأ الشّعر الأبيض أو السّكني بالظّهور، وسنقوم في هذا المقال بذكر بعض الطّرق التّي من الممكن استخدامها لإخفاء الشّيب بشكلٍ نهائي.

بذور السّمسم الأسود

بذور السّمسم فعالة جداً في التّخلص من الشّيب وإخفائه، وذلك بتعزيز الخلايا الصّباغية لإنتاج الميلانين المسؤول عن لون الشّعر، كما أنّها تحتوي على العديد من العناصر المهمّةِ للشعر؛ كالفسفور والكالسّيوم، والبروتين، والحديد، والنّحاس، ويتم استخدامها بأخذ ملعقة من بذور السّمسم يوميا على الرّيق لمدّة لا تقلّ عن شهرين، واستخدام زيت السّمسم الأسود عن طريق وضعه على الشّعر مرتين أسبوعياً.

أوراق القطيفة

تستخدم هذه النّبتة في إخفاء الشّيب بشكل نهائي، والمحافظة على لون الشّعر الطّبيعي وتقويته، ويتمّ استخدامها بعصر أوراق القطيفة، واستخدام العصير بوضعه على الشّعر والتّركيز على فروة الرّأس، والتّدليك بحركات دائريةٍ ثم غسل الشّعر جيداً.

الشّاي الأسود

يساعد الشّاي الأسود على إخفاء الشّيب وتغميق لون الشّعر ومنحه اللمعان، فيمكن استخدام أوراق الشّاي الأسود بإضافة ملعقة منها إلى كوب من الماء المغلي ثم إضافة ملعقة صغيرة من الملح له، وشطف الشّعر بالماء ليبرد، ثم يترك الشّاي على الشّعر لمدة عشر دقائق ويغسل الشّعر بالماء البارد، وتُكرر هذه الخطوات مرّتين أسبوعياً للحصول على نتائج أسرع.

عصير البصل

يعتبر عصير البصل من العلاجات المنزلية الفعالة للشعر، فيعمل على تقوية الشّعر وزيادة لمعانه، والتّخلص من الشّيب نهائياً، ويزيد عصير البصل من إنتاج المضادات الطّبيعية للأكسدة والبيروكسيد والهيدروجين، ويستخدم عصير البصل بتدليك فروة الرّأس مرتين أسبوعياً، وتركه على الشّعر لمدّة نصف ساعة ثم يغسل الشّعر بالماء البارد والشّامبو.

العسل الأسود

يحتوي العسل الأسود على العديد من المعادن والفيتامينات المهمّة للشعر كالحديد، والمغنسيوم، والسّيلينيوم، والنّحاس الذي يساعد على إنتاج صبغة الميلانين، ويمكن استخدام العسل الأسود عن طريق تناول ملعقةٍ يومياً منه لبضعة أشهر لملاحظة الفرق.

الميرامية

تساعد الميرامية على إخفاء الشّيب وعودة الشّعر إلى لونه الطبيعيّ، وتستخدم بإضافة نصف كوب من إكليل الجبل إلى نصف كوب من الميرامية، وإضافتهما إلى كوبين من الماء المغليّ، ويشطف الشّعر بالماء الناتج بعد أن يبرد، وتكرّر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مبهرة.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشّعر وتقويته وزيادة نموّه، كما أنّه يستخدم لإخفاء الشّيب والتخلّص منه نهائياً؛ لاحتوائه على العديد من الموادّ المضادّة للأكسدة، ويمكن استخدام زيت جوز الهند بإضافة القليل من زيت جوز الهند إلى ملعقتين من عصير الليمون، وتدلك فروة الرّأس بالمزيج؛ ثمّ يترك على الشّعر لمدّة نصف ساعة، ويغسل الشّعر بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بطريقة إخفاء الشيب