طريقة أكل الأفوكادو

طريقة أكل الأفوكادو

محتويات
  • ١ الأفوكادو
  • ٢ طرق أكل الأفوكادو
    • ٢.١ عصير الأفوكادو
    • ٢.٢ سلطة الأفوكادو
    • ٢.٣ متبل الأفوكادو
  • ٣ فيديو للتقطيع بطريقة سهلة
الأفوكادو

الأفوكادو أحد أنواع الفاكهة التي اشتهرت في أمريكا اللاتينية وموطنها الأصلي دولة المكسيك، ومنها انتشرت زراعتها في دول أخرى ذات مناخ مشابه لمناخ المكسيك، أو من خلال توفير علماء الزراعة والنبات مناخ مشابه له. الأفوكادو أو ثمرة المحامي أو البرسية كلها أسماء لنفس نوع الفاكهة التي تنتمي إلى فصيلة الغاريات ذات الخضرة الدائمة، والأفوكادو تكون ذات لون أخضر متدرج إلى اللون الاخضر الغامق المقارب للون الاسود وذو قشرة جلدية الملمس قد تكون ملساء أو خشنة الملمس، بداخلها بذرة واحدة كبيرة الحجم وتحيط بها أدمة الأفوكادو.

يعتبرالأفوكادو من الفاكهة العالية الدهون وهي دهون أحادية غير مشبعة، لذلك يكثر النباتيّون من تناوله، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين، فهو يعوّض من لا يأكل اللحوم بكمية البروتين التي يحتاجها بالإضافة إلى انّه مصدر غني لكثير من المعادن؛ كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات؛ كفيتامين أ، ب، ج، ويعدّ الأفوكادو من أكثر الفاكهة ذي سعرات حرارية عالية.

ينصح بتناول الأفوكادو بشكل منتظم وخصوصاً لمن يتبعون حمية غذائية معينة لإمداد الجسم بما يحتاج من البروتين والدهون غير المشبعة، أو لمن يعاني من مشاكل صحيّة في القلب فهو يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والأفوكادو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على إطالة عمر الخلايا وبالتالي تأخير مظاهر الشيخوخة لذلك يدخل الأفوكادو في العديد من مستحضرات التجميل، وينصح بوضع قناع من الأفوكادو المهروسة على البشرة لإمدادها بالفيتامينات والأحماض الغنية بها.

طرق أكل الأفوكادو

يقدّم الأفوكادو في المطابخ العالمية وعلى موائد الطعام بعدة صور منها:

عصير الأفوكادو

توضع في الخلاط الأفوكادو الناضجة بعد إزالة البذرة ويضاف إليها الحليب والماء وتخلط جيدًا؛ ويمكن إضافة نكهات اخرى للعصير، مثل الفانيلا أو الموز، أو الفراولة، ويقدّم بارداً بعد اضافة السكر أو العسل الطبيعي.

سلطة الأفوكادو

هناك طرق مختلفة لإعداد السلطة حسب الرغبة؛ ومنها أن تقطع ثمار الأفوكادو إلى شرائح طولية متوسطة الحجم وتضاف إليها شرائح من البندورة والخس وتخلط جيداّ، ثم تبشر كمية من الجبنة كالموزاريلا أو تقطع مكعبات كالجبنة الصفراء، وتضاف إلى السلطة، ثم ترشّ كمية من الملح، والليمون، والفلفل الأسود، وزيت الزيتون حسب الرغبة وتقدم.

متبل الأفوكادو

تقشر الأفوكادو الناضجة وتنزع البذرة وتهرس في طبق ويضاف إليها قليل من الطحينة ويمكن الاستغناء عنه، بالإضافة إلى القليل من الليمون ورشة ملح، ويضاف إلى الخليط بعد تزيينه بزيت الزيتون، ويتناول بواسطة الخبز، ويكثر استخدام هذه الطريقة في البلدان العربية خصوصاً بلاد الشام.

فيديو للتقطيع بطريقة سهلة

لتقطيع الخضروات و الفواكة بطريقة عملية و مبتكرة و مريحة شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بطريقة أكل الأفوكادو