طرق وضع ظلال العيون

طرق وضع ظلال العيون

ظلال العيون

يعتبر ظلال العيون أو ما يعرف بالآيشدو في عالم التجميل واحداً من أهم مستحضرات التجميل التي تعطي جمالاً ساحراً للعينين وتبرزهما، والجميل أنّه باستخدام هذه الظلال يمكن للمرأة تكبير عينيها الصغيرتين أو تصغير العيون الجاحظة أو التلاعب بالظلال للحصول على إطلالة جذابة ومثاليّة.

إنّ القاعدة الأساسيّة لاختيار ظلال العيون تكمن في استخدام ظلال أساسيّة بألوان حياديّة، ثمّ اختيار أحد ألوان الظلال من الألوان الرئيسيّة المراد عمل الماكياج بواسطته، بعدها اختيار لون ثالث بحيث يكون أغمق من اللونين السابقين، ثمّ اختيار لون رابع بدرجة فاتحة لإبراز جمال العينين، كما يجب اختيار لون مائل إلى الأبيض أو أحد درجاته ووضعه أسفل عظمة الحاجب مباشرةً لإبراز اتساع المساحة الواقعة أسفل الحاجبين. وفي هذا المقال سنناقش طرق وضع ظلال العيون.

طريقة وضع ظلال العيون
  • البدء بوضع البرايمر على منطقة العينين بدءاً من منطقة الرموش العلويّة وصولاً إلى الحاجب مع تغطية كامل الجفن المتحرّك بهذا الكريم الذي يساعد على الحفاظ على ثبات ظلال العيون لأطول فترة ممكنة، كما أنّه يُظهر الألوان بطريقة أوضح وأجمل وينصح بتركه قليلاً على البشرة لعدة دقائق قبل البدء بتطبيق ظلال العيون حتى تمتصه بشرة الجلد جيّداً.
  • وضع ظل عيون بلون أحادي على الجافن العلوي كاكلاً، حيث يمكن وضع ظل باللون البيج مع توزيعه جيداً باستخدام أصابع اليد أو باستخدام فرشاة دمج خاصة مع مراعاة نظافتها جيداً.
  • وضع ظل عيون باللون الأساسي المراد عمل المكياج بواسطته، مثل وضع اللون البني على الجفن الثابت ومده على كسرة العين ودمجه وبواسطة ريشة خاصة مع ضرورة التحريك ذهاباً وإياباً لضمان دمج الألوان جيداً، ويمكن مده إلى الزاوية الخارجيّة للعينين بحيث يعطي اتساعاً واضحاً للعينين.
  • وضع لون ظلال عيون بلون فاتح وتحديداً على الجفن المتحرّك، ويمكن وضع لون ذهبيّ فاتح وبرّاق على نصف العين من جانب الجفن المتحرّك.
  • وضع القليل من ظلال العين بلون بني غامق أسفل خط الرمش السفلي باستخدام فرشاة خاصة مع مراعاة الدمج الجيد؛ من شأن هذه الخطوة زيادة اتساع العينين وجمالهما.
  • وضع كحل بلون أسود غامق في حال كانت العيون كبيرة، أما في حال كانت العيون صغيرة يمكن وضع قلم كحل أبيض داخل العينين.
  • وضع القليل من ظل العيون الفاتح أسفل الحاجب مباشرةً وتحديداً على عظمة الحاجب.
  • وضع القليل من الآيشدو الفاتح بلون بيج أو ذهبي مثلاً على مدمع العين، من شأن هذه الخطوة إعطاء إضاءة خاصة للعينين وزيادة اتساعهما وبريقهما.

المقالات المتعلقة بطرق وضع ظلال العيون