طرق نفخ الخدود بسرعة

طرق نفخ الخدود بسرعة

نحافة الوجوه

تعتبر الخدود الممتلئة من علامات جمال المرأة وتألقها لذلك فإنّ أغلب النساء يسعين للحصول على الوجه الممتلئ للتخلص من نحافة الوجه، وبالرغم من وجود العديد من مستحضرات التجميل المتواجدة في الأسواق والتي تعمل على نفخ الخدود إلا أنّ أغلبها إمّا أن يكون له آثار جانبية على البشرة وإمّا لا يكون له أي نتائج تذكر على الوجه بالإضافة إلى أسعارها المرتفعة جداً، لذلك تبقى الوصفات الطبيعية هي الحل الأمثل لنفخ الخدود وامتلائها، نحن وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق والوصفات الطبيعية لنفخ الخدود في المنزل وبطرق سهلة.

طرق ووصفات لنفخ الخدود بسرعة
  • وصفة الحلبة: يتم مزج ملعقة كبيرة من الحلبة مع كمية من الماء ووضعها على نار هادئة مع التحريك لمدة خمس دقائق، يُترك المزيج حتى يبرد تماماً ثم يضاف له ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية ثم تحريكهما جيداً ووضعه على البشرة بلطف مع عمل مساج خفيف وتركه على البشرة لمدة عشر دقائق ثم مسح الوجه بماء الورد.
  • وصفة الزيوت: يتم مزج كمية متساوية من زيت بذر الكتان، وزيت القمح، وزيت العنبر، ثم يتم تدليك البشرة بشكل دائري لمدة خمس دقائق يومياً.
  • وصفة الزبادي والنشا: يتم مزج علبة من الزبادي، مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، وملعقة صغيرة من النشا، وملعقة صغيرة من الباكينج باودر حتى يتشكل مزيج متماسك ثم يتم وضع المزيج على الخدود وتكرّر تلك العملية كل ثلاثة أيام.
  • وصفة الخميرة: يتم مزيج ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وماء الورد والعسل، ثم نضعها في وعاء نظيف والاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة عشر دقائق ثم غسل البشرة أولاً حتى تتفتح المسامات ثم توضع الوصفة على المكان المراد نفخه وتركها لمدّة ساعة ثم غسل الوجه بالماء البارد تكرر تلك العملية يومياً حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • وصفة زبدة الشيا: يتم دعك البشرة بقطعة صغيرة من زبدة الشيا بطريقة دائرية تصاعدياً لمدة عشر دقائق ثم تركها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء البارد.
  • وصفة الزبدة والسكر: يتم فرك قطعة صغيرة من الزبدة مع السكر العادي ثم دعك الخدود بها بلطق وعدم الضغط القوي على البشرة وتدليك البشرة بشكل دائري من الأسفل إلى الأعلى، ثم تركه على البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله بالماء البارد أو غسول البشرة ومسح البشرة بماء الورد بعدها.
  • وصفة القرص الخفيف: وتكون عن طريق قرص الخدين بلطف يومياً لعدة مرات حتى تبدو الوجنتين أكبر وأكثر احمراراً لتبدو وكأنها منفوخة طبيعياً.

المقالات المتعلقة بطرق نفخ الخدود بسرعة