طرق للتخلص من شعر الوجه نهائياً

طرق للتخلص من شعر الوجه نهائياً

شعر الوجه

تعاني الكثير من السيّدات والرجال على حد سواء من مشلكة ظهور الشعر على الوجه، الأمر الذي يعدّ مزعجاً بشكل كبير لهم والذي يؤرّق حياتهم، مما يسبب لهم الأحراج وعدم الثقة في النفس، لذلك يبحثون عن طرق لحل هذه المشكلة، والبعض يذهب إلى استخدام الليزر الذي يحتوي على أضرار بشكل كبير بالإضافة إلى أنّه يفتح مسامات الجلد، والبعض الآخر يستخدم الخلطات المنزليّة الطبيعيّة والتي تعتبر فعالة ومفيدة بشكل كبير، وسنتعرف في هذا المقال على طرق للتخلص من الشعر في الوجه بشكل نهائيّ.

طرق التخلّص من شعر الوجه
  • نقطع عشر أوراق من الريحان، وحبتين من البصل، بشكل ناعم، ونفركهما حتى نحصل على عجينة، وندهن المناطق التي ينمو فيها الشعر بشكل كبير، ونغسله جيداً بالماء الفاتر بعد أن يجف بشكل تام على الوجه، ويجب استخدام هذه الخلطة مرة كل يومين.
  • نخلط جيداً نصف ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم ندهن بها الوجه ونتركها عليه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نغسلها بالماء الفاتر، ونستطيع تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.
  • نخلط جيداً حبة من فاكهة البابايا المهروسة بشكل ناعم، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، ونضعه على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر جيداً، ونضع من هذه الخلطة على الوجه مرة واحدة خلال الأسبوع.
  • نمزج جيداً ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطبيعي، وأربع ملاعق من العسل الطبيعيّ، وندهن به الوجه لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونضع من هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • نخلط ملعقة صغيرة من السكر الأبيض الخشن، وملعقة صغيرة من نشا الذرة، وزلال بيضة واحدة، حتى نحصل على خليط متجانس، وندهن به الوجه لمدة نصف ساعة أو أقل بقليل ثم نغسله جيداً بالماء البارد، ونستخدم من هذا الخليط مرتين في الأسبوع.
  • نمزج جيداً نصف كوب من الحليب السائل، ونصف كوب من دقيق الفول، وملعقة صغيرة من القشدة الطازجة، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، ثمّ ندهن به المناطق التي ينمو بها الشعر بشكل كبير، ونتركها لمدة نصف ساعة أو أقل بقليل، ونغسله جيداً من خلال فركه بعكس اتجاه الشعر.
  • نخلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من دقيق الفول، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي جيداً، ونضعه على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بطرق للتخلص من شعر الوجه نهائياً